صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«التجمع»: توسيع الدوائر يفتح الباب لرجال الأعمال للاستحواذ على المقاعد

19 ابريل 2015



كتبت – داليا سمير
قال عبدالناصر قنديل المحدث باسم حزب التجمع ورئيس لجنة الشئون النيابية بالحزب إن الحزب تظهر عليه وعلى جميع أعضائه ملامح الاستغراب والضجر من قرار لجنة تقسيم الدوائر بتوسيع الدوائر وضمها ، حيث إن هذا القرار جعل الأحزاب تشعر بأن هذه اللجنة تعمل فى حساب نظام المخلوع محمد مرسى وتعمل لصالح نظام تحالف دعم الشرعية.
وأشار فى تصريحات خاصة إلى أن فكرة توسيع الدوائر تهدف لهدم السلام المجتمعى والعمل ضد خارطة الطريق، مضيفاً أنه لايمكن بعد أن قام جميع مرشحى الاحزاب والمستقلين بالعمل من أجل دائرتهم التدخل فى التوسع.
وأفاد بأن من سيفوز فى الدوائر الواسعة هم رجال الأعمال وأصحاب النفوذ والقبائل العشائرية فقط وأن باقى المرشحين خارج نطاق الخدمة، مشيراً إلى أنه فى البحيرة بعد قرار لجنة تقسيم الدوائر بفكرة توسيع الدائرة ودمج المركز مع المدينة أعلن 11 مرشحاً انسحابهم من هذه الدائرة على رأسهم أمين عام حزب التجمع مجدى شرابية.
وتساءل لماذا لم تقم اللجنة أثناء حوارها مع الأحزاب بمناقشة ذلك طالما انها كانت متخذة القرار برفض جميع المقترحات؟ ولماذا قامت بوضع كل المقترحات فى سلة المهملات ولم تعط لنفسها فرصة للنظر فيها؟
وأكد أن هذه اللجنة بعد اتفاق جميع الأحزاب على أدائها لم تصلح كعنصر دائم فى تقسيم الدوائر وأن وزير العدالة الانتقالية لا يصلح لمنصبه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss