صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

الشوباشى: الحجاب ليس فرض.. وعبادة: مستعد أن تخلع زوجتى الحجاب إذا أقنعتنى

19 ابريل 2015



قال شريف الشوباشي، صاحب دعوة «خلع الحجاب فى ميدان التحرير»، إن هناك 70% من نساء وفتيات مصر يرتدين الحجاب قهرًا وقمعًا من أسرهن وتهديد الزوج لزوجته بالطلاق، لافتًا إلى أنه دعا لمليونية لتلك الفتيات والنساء تحت حماية المجتمع.
وأضاف، خلال برنامج «90 دقيقة» الذى تقدمه إيمان الحصرى والمذاع عبر فضائية «المحور»  «منذ الخمسينيات لم أر محجبة واحدة»، مشيرا إلى أن والدته ووالدة الشيخ صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف، لم تكون محجبتين، ليقاطعه عبادة قائلًا: «والدتك نعم ولكن أمى كانت محجبة».
وقال عبادة: «الزعم بأن 70% من النساء المحجبات هو تحليل عشوائى لا يستند إلى المعايير العلمية السليمة والهدف منه خلق رأى عام مؤيد لوجهة نظر الشوباشى فى حين أن الحجاب فرض شرعى على كل امرأة مسلمة بإجماع العلماء».
ورد الشوباشى: «الحجاب ليس فرضا دينيا والدين الإسلامى ليس فيه كهنوت كما هو موجود فى المسيحية، ولابد من إعمال العقل فى القضايا التى تحمل خلافًا كما أن غالبية المشايخ الكبار زوجاتهم وبناتهم غير محجبات فكيف يكون الحجاب فرضا وهل سيدخلن النار لتركهن الحجاب ونحن مورس علينا الإرهاب ضد الحرية فى إبداء الرأى فى الدين، موجهًا كلمة للشيخ صبرى عبادة: «أنا بخاف من الدين وأنت بتخوفنى».
ورد وكيل الأوقاف: «دعوة الشوباشى ضد كل الأديان السماوية ودعوة للخروج عن الأعراف الدينية والتنصل من الأحكام والثوابت الدينية كما أن الزعم بأن الرجل يرغم زوجته وبناته على الحجاب فهو يأتى من باب القوامة وولايته عليهن لتربيتهن تربية حسنة».
وأكد الشيخ صبرى عبادة الحجاب أنه أن تخلع زوجته  حجابها الليلة إذا استطاع الشوباشى أن يقنعه أن الحجاب ليس له علاقة بالأديان وأنه عادة جاهلية كما يدعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss