صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

قرض بـ400 مليون دولار لمحاربة «الفقر»

19 ابريل 2015



كتب - عبد الوكيل أبو القاسم
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أكدت أن أبرز ما يميز البرنامج المصرى «تكافل وكرامة» لمحاربة الفقر ومساعدة الأسر محدودة الدخل هو ربط الدعم النقدى بالتعليم والصحة مع تمكين المرأة المصرية باعتبارها المستفيد المباشر من هذا البرنامج.. جاء ذلك عقب التوقيع على قرض الـ400 مليون دولار فى مقر البنك الدولى بواشنطن.
وأضافت وزيرة التضامن، عقب التوقيع، أن البرنامج يركز على محافظات الصعيد الأكثر فقراً ويهدف إلى تقليل الفجوة الجغرافية بين المحافظات الفقيرة والمحافظات الأغنى، موضحة أن برنامج «تكافل وكرامة»، يستهدف  أيضاً القضاء على الفقر الشديد لأن من بين المستفيدين من البرنامج كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، معربة عن تفاؤلها إزاء نجاح هذا البرنامج الذى حصل على دعم وتعاون من جانب جميع الوزارات.
يذكر أنه فى إطار برنامج «تكافل وكرامة» ستحصل الأسرة الفقيرة على دعم شهرى للدخل يقوم على أساس حوافز مرتبطة بمعدل الانتظام فى المدارس والانتفاع بخدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، ويقوم البرنامج على تقديم دعم غير مشروط للدخل بهدف حماية المسنين الفقراء بعد سن 65 عاماً وذوى الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من إعاقة شديدة وزيادة فرص الوصول إليهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss