صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

قرض بـ400 مليون دولار لمحاربة «الفقر»

19 ابريل 2015



كتب - عبد الوكيل أبو القاسم
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أكدت أن أبرز ما يميز البرنامج المصرى «تكافل وكرامة» لمحاربة الفقر ومساعدة الأسر محدودة الدخل هو ربط الدعم النقدى بالتعليم والصحة مع تمكين المرأة المصرية باعتبارها المستفيد المباشر من هذا البرنامج.. جاء ذلك عقب التوقيع على قرض الـ400 مليون دولار فى مقر البنك الدولى بواشنطن.
وأضافت وزيرة التضامن، عقب التوقيع، أن البرنامج يركز على محافظات الصعيد الأكثر فقراً ويهدف إلى تقليل الفجوة الجغرافية بين المحافظات الفقيرة والمحافظات الأغنى، موضحة أن برنامج «تكافل وكرامة»، يستهدف  أيضاً القضاء على الفقر الشديد لأن من بين المستفيدين من البرنامج كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، معربة عن تفاؤلها إزاء نجاح هذا البرنامج الذى حصل على دعم وتعاون من جانب جميع الوزارات.
يذكر أنه فى إطار برنامج «تكافل وكرامة» ستحصل الأسرة الفقيرة على دعم شهرى للدخل يقوم على أساس حوافز مرتبطة بمعدل الانتظام فى المدارس والانتفاع بخدمات الرعاية الصحية للأمهات والأطفال، ويقوم البرنامج على تقديم دعم غير مشروط للدخل بهدف حماية المسنين الفقراء بعد سن 65 عاماً وذوى الاحتياجات الخاصة ممن يعانون من إعاقة شديدة وزيادة فرص الوصول إليهم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss