صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

افتتاح مترو «هارون - السلام» يناير 2018

17 ابريل 2015



كتبت - نيفين صبرى


المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء دشن بداية أعمال حفر الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث فى حضور وزراء النقل والإسكان والتخطيط ومحافظ القاهرة والسفير الفرنسى بالقاهرة، معلنًا بدء تنفيذ الجزء النفقى الأول الممتد من محطة هارون حتى النزهة بطول 5.15 كم وعدد 5 محطات نفقية، وقال خلال حفل التدشين: «عاوزين نشوف شغل».
وقال المهندس هانى ضاحى وزير النقل خلال حفل التدشين إنه سيتم الانتهاء من تنفيذ هذا الجزء النفقى الأول خلال 34 شهر، لافتًا إلى أن الوزارة تفاوضت مع شركة فينسى الفرنسية لمدة 6 شهور لتخفيض التكلفة إلى 4.3 مليار جنيه وضغط مدة التنفيذ لتصبح خلال عامين بدلاً من 5 سنوات، وأنه سيتم افتتاحها خلال يناير 2018 .
 وأضاف وزير النقل أنه سيجرى العمل بالتوازى بالجزء النفقى الأول بجانب العمل فى الجزء السطحى الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث، بالإضافة إلى تجهيز والتعاقد على القطارات التى ستعمل خلال هذين الجزءين، لافتًا إلى أن حجم العمل بهما بما فيهما التنفيذ وشراء القطارات يصل إلى 16 مليار جنيه.
وأكد الوزير انه سيتم بدء التنفيذ فى مشروع القطار بين السلام والعاشر من رمضان والرابط للعاصمة الإدارية الجديدة خلال النصف الثانى من العام الجاري، وسيسافر وفد وزارة النقل إلى الصين خلال الأسبوع الأول من مايو لانهاء إجراءات التمويل المطلوب الذى ستوفره البنوك الصينية.
وأعلن ضاحى أنه سيتم اتخاذ قرار نهائى بشأن إعادة فتح محطة مترو أنور السادات للجمهور خلال شهر، بعد الانتهاء من أعمال تأمين المحطة المغلقة منذ فض اعتصام الإخوان عام 2013، لافتًا انه يجرى حاليًا تنفيذ أعمال تأمين للمحطة والاطمئنان لسلامة الأمن الصناعى بالمحطة.
وعرض اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق مخطط أعمال تنفيذ الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة، مؤكدًا أن هذه المحطة تضم 5 محطات نفقية هى هارون وهوليوبوليس والألف مسكن ونادى الشمس والنزهة ، وأن محطة هارون منهى حفرها، وتم تسليم محطتين  للشركة الفرنسية، والمحطتان المتبقيتان سيتم تسليمهما للشركة خلال 15 يومًا، وانه سيتم افتتاح محطة هارون المنهى أعمال تنفيذها خلال عام، لافتًا إلى أنه خلال 3 شهور سيتم البت فى عروض المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss