صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الخارجية: «القوة المشتركة» تدافع عن مصالح «العرب» بعيدًا عن التدخلات الأجنبية

16 ابريل 2015



كتب - حمادة الكحلى
وزير الخارجية سامح شكرى أجرى جلسة مباحثات رسمية بالعاصمة «وارسو» مع نظيره البولندى ججيجوجسخيتينا، حيث بدأت المباحثات بلقاء منفرد بين الوزيرين ثم بدأت جلسة المباحثات الرسمية بحضور أعضاء وفدى البلدين.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية ان المباحثات بين الوزيرين ركزت فى البداية على تناول العلاقات الثنائية فى مختلف أبعادها ومجالاتها والإرادة السياسية المتوافرة لدى البلدين للعمل على تطوير وتعميق هذه العلاقات.
كما التقى وزير الخارجية نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع فى بولندا توماش شيمونياك الذى استهل المقابلة بالتأكيد على علاقات الصداقة التاريخية التى تجمع بلاده بمصر.
وتطرق شكرى إلى الحرب التى تخوضها مصر ضد الإرهاب وأهمية مواجهتها بشكل شامل وبقدر الاتساق من جانب الدول الغربية بالنظر إلى أن التنظيمات الإرهابية تتشارك فى الأيديولوجية وفى نفس الأهداف التخريبية، ومن ثم يتعين مواجهتها جميعًا فى المنطقة سواء فى ليبيا أو سوريا أو العراق أو اليمن أو فى العالم كله.
وتناول الوزير أيضًا مبادرة مصر بتشكيل قوة عربية مشتركة أمام القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ والموافقة عليها بهدف الدفاع عن المصالح والأمن القومى العربى وحل المشاكل بعيدًا عن أى تدخلات خارجية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss