صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

دعوى لإلزام وزير الاتصالات بسحب تراخيص شركات المحمول

16 ابريل 2015



 كتبت - وفاء شعيرة
دعوى قضائية أقيمت أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالبت بإصدار حكم قضائى بإلزام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بسحب ترخيص أى شركة من شركات المحمول الثلاث (فودافون - وموبينيل - واتصالات) فى حال إثبات تورطها فى طرح شرائح محمول مجهولة الهوية.
جاء فيها أن فى كل كارثة وأى عمل إرهابى ينفذ على أرض الوطن يتضح أن وراء التفجير استخدام شرائح المحمول مجهولة الهوية وكان آخر تلك العمليات تفجيرات أبراج الكهرباء المحيطة بمدينة الانتاج الإعلامى.
هذا بخلاف الرسائل والمكالمات القذرة التى ترسل عبر هذه الشرائح المجهولة والتى تنتهك كل الآداب والأخلاق وبخلاف بث وإرسال رسائل تحريضية على الدولة وسب وقذف قواتنا المسلحة والدعوة إلى قلب نظام الحكم والتطاول على الرموز الوطنية.
ولم تجد جميع المطالبات الشعبية والأمنية لتقنين أوضاع هذه الشرائح ومنع تداولها على الإطلاق خاصة أنها أصبحت تهدد أمن وسلامة الوطن وتستخدم فى ارتكاب جميع الجرائم وأصبحت شركات المحمول لا تسعى إلا إلى تحقيق أقصى وأسرع ربح بصرف النظر عن الجرائم التى ترتكب  وبذلك أصبح هناك خطراً جسيماً يهدد أمن وسلامة الوطن يتعذر تداركه ولهذا أقيمت هذه الدعوى القضائية للمطالبة بإصدار الحكم بإلزام وزير الاتصالات بإصدار قرار بسحب رخصة أى من شركات يثبت تورطها فى طرح شرائح محمول مجهولة الهوية دون تحديد اسم مستخدمها مع تنفيذ الحكم بمسودته الأصلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss