صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الأمم المتحدة: المخدرات وتهريب الآثار أكبر مصادر تمويل الإرهاب

16 ابريل 2015



كتبت ـ شاهيناز عزام
يورى فيدوتوف المدير التنفيذى لصندوق الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة قال: إن المنظمات الإرهابية تجمع الأموال من مجموعة متنوعة من المصادر، ومعظمها غير مشروعة، مثل الاتجار بالمخدرات والأسلحة والممتلكات الثقافية والموارد الطبيعية.
وأضاف فيدوتوف خلال اجتماع رفيع المستوى حول تعزيز التعاون الوطنى والدولى فى منع ومكافحة تمويل الإرهاب إنه على مدى العقد الماضى، شهدنا تعزيز وزيادة تعقيد الروابط بين الشبكات الإجرامية المنظمة عبر الوطنية والإرهابيين فى العديد من مناطق العالم.
وأضاف أنه فى أفغانستان، قد يجلب فرض الضرائب على أباطرة المخدرات أكثر من مائتى مليون دولار لحركة طالبان سنويا. وفى غرب إفريقيا، ومنطقة الساحل، يقدم المتطرفون الذين يمارسون العنف والجماعات الإجرامية المتورطة فى تهريب المخدرات والقرصنة فى خليج غينيا دليلاً آخر على العلاقة المتنامية بين الجريمة المنظمة عبر الوطنية والإرهاب، ومن ثم بوكو حرام فى نيجيريا منخرطة بشكل مباشر، أو من خلال فرض الضرائب، فى الاتجار غير المشروع بالمخدرات والموارد الطبيعية، فى شرق إفريقيا، حركة الشباب تكسب الملايين من تجارة الفحم غير المشروعة. فيما يعتقد أن جبهة النصرة وتنظيم داعش يسهلان تهريب السلائف الكيميائية، فضلا عن تهريب الآثار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss