صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

نواب سابقون: مازلنا نتقاضى 8 آلاف جنيه راتبا شهريا

6 اغسطس 2012

كتب : شوقي عصام




 
أكد عدد من نواب مجلس الشعب المنحل أنهم مازالوا يتقاضون رواتبهم الشهرية رغم حل البرلمان منذ أكثر من شهرين، وتقاضيهم الراتب الشهرى بدون بدلات سفر أو جلسات وهو ما يبلغ 8 آلاف جنيه شهريا.
 
وقال النائب السابق عاطف مخاليف أنه تقاضى منذ أسبوعين راتب شهر يونيو رغم أن المجلس تم حله فى بداية هذا الشهر الذى لم يشهد جلسات أو لجاناً أو أية أعمال برلمانية، وقال إنه رغم حل المجلس الا أن التعامل هو أن البرلمان قائم، وذلك اعتمادا على قرار رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بعودة المجلس، لافتا الى أن الفترة الحالية يتم التعامل معها على أنها فترة إجازة برلمانية.
 
 
وكشف مخاليف أنه مازال يتعامل معاملة النائب حيث حصل على خطاب من الأمانة العامة موجه الى السفارة الفرنسية لتسهيل الحصول على تأشيرة سفر لحضور مؤتمر من خلال المجلس القومى لحقوق الانسان فى باريس، موضحا أن الراتب الخاص بشهر يوليو سيتقاضونه خلال هذا الأسبوع.
 
 
وأوضح النائب السابق أن هناك مادة بالدستور الجديد ستعيد مجلس الشعب المنحل بدون إجراء انتخابات، وهى المادة التى ستعطى لرئيس الجمهورية الحق فى إعادة مجلس الشعب إذا تم حله بحكم قضائي.
 
وفى السياق نفسه رفض الأمين العام لمجلس الشعب المستشار سامى مهران ادعاءات هؤلاء النواب بأنهم مازالوا يتقاضون رواتبهم من البرلمان، لافتا إلى أن الراتب الذى تم صرفه هو راتب آخر شهر قبل حل المجلس وهو شهر يونيو، وأكد انه لم يتم صرف اى بدلات سفر أو جلسات للنواب، وان ما يتردد حول ذلك عار تماما من الصحة.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss