صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«التعليم العالى» تسمح بالتحويل لـ 8 كليات جديدة

6 اغسطس 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




 
تقرر السماح للطلاب الجدد بالتحويل إلى 8 كليات جديدة صدرت لها قرارات من المجلس الأعلى للجامعات بالإنشاء، وذلك فور صدور القرارات الجمهورية بإنشائها بشرط استيفاء درجات الحد الأدنى للقطاع الخاص بكل كلية منها.
 
 
ويأتي ذلك فى إطار تخفيف الكثافة على الكليات المماثلة لها وتشمل هذه الكليات الزراعة (أسوان) اللغات والترجمة (أسوان) الصيدلة (كفر الشيخ) الطب البيطري (أسوان) التمريض (أسوان) الحاسبات والمعلومات    (بني سويف) الفنون التطبيقية (بنها) طب الأسنان (أسيوط).
 
 صرح بذلك الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، وفى السياق ذاته انتهى مكتب التنسيق الرئيسى للقبول بالجامعات والمعاهد من استقبال 151 ألف طالب من طلاب المرحلة الثانية، على أن تعلن النتيجة غدا.
 
 
على جانب آخر سيتم تأجيل بدء المرحلة الثالثة للتنسيق بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، إلى ما بعد الانتهاء من امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة وظهور النتيجة، كما سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معاً يوم الخميس المقبل، مع احتمالية تفاقم مشكلة إضافة آلاف من الطلاب ممن أدوا الدور الثانى لهذه المرحلة، مع أنه سيتم قبول نحو 30 ألفا فقط منهم بالجامعات، والباقى بالمعاهد العليا والخاصة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss