صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

«يحدث فى مصر»: تفجير برج الكهرباء تم على مسافة بعيدة من «الإنتاج الإعلامى»

15 ابريل 2015



قال شريف عامر، إن تفجير برج الكهرباء بمدينة الإنتاج الإعلامى تم على مسافة بعيدة من المدينة، مؤكدًا أنه لم يحدث تفجير داخلها، وجارٍ محاولة تشغيل المولدات الاحتياطية تدريجيًا.
وأضاف عامر قائلًا: «عندما تتمنى موت أى نفس، تأكد أنك لا تختلف عن أى آخر تدينه أو تقف فى مواجهته، وأن أسوأ ما فى هذا الآخر فيك مثله»  وأضاف أن معظم استديوهات مدينة الانتاج لا تعمل بنفس كفاءاتها.
ومن جانبه كشف خبراء المفرقعات ومباحث الجيزة أن تفجير برجى الكهرباء المغذيين لمدينة الانتاج الاعلامى نتج عن زرع 4 عبوات اسفل كل منهما انفجرت 3 عبوات أسفل كل منهما فيما تم تفكيك اثنين عن طريق تفجيرهما بمدفع المياه.
وأضاف خبراء المفرقعات بقيادة اللواء مجدى الشلقانى مدير الادارة العامة للحماية المدنية، ان البرجين يقعان على بعد 4 كيلو مترات من مدينة الإنتاج الإعلامى وسط الصحراء على طريق الواحدات، وان البرج الأول انهار بالكامل فيما تسبب الانفجار فى ميل البرج الاخر وتحطم قواعده .
واضاف الفحص ان القنابل عبارة عن اسطوانات بلاستيكية طولها 30 سم وقطرها 20 سم مغلقة من الناحيتين بطبة وتحتوى على كميات كبيرة من المواد المتفجرة وموصولة بهاتف محمول .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss