صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المتحدث العسكرى: أقسم بالله الدولة منتصرة

14 ابريل 2015



كتب- عمر علم الدين ومحمود ضاحى  ترجمة - أميرة يونس


استمرت القوات المسلحة فى ملاحقة العناصر الإرهابية وحلقت طائرات بدون طيار وإف 16 فى شمال سيناء شرق  العريش والشيخ زويد وجنوب رفح ومناطق أخرى.
 ورداً على العمليات الإرهابية التى استهدفت رجال الشرطة والجيش خلال الساعات الماضية، قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري: نسير وفقا لخطة شاملة لمقاومة الإرهاب وإن ما يحدث من عمليات بين حين وآخر أمر طبيعى فنحن فى حالة حرب.
 ورغم نجاح القوات الدائم وأخذها بجميع سبل الامان إلا أن ذلك لا يمنع من تلقى ضربات من قبل الطرف الآخر.
 مشيرا إلى أن الحرب لا يمكن فيها ضمان الحياة ولكن عناصر القوات المسلحة تخوض الحرب بكل شجاعة واقدام، وهناك مئات الطلبات من ضباط جيش لنقل خدماتهم إلى سيناء لمقاومة الإرهاب، ومن يستكمل علاجه من مصابى الجيش يرفض الذهاب إلى بيته ويطالب بالعودة لاستكمال مقاومة الإرهاب فى سيناء.
 واستطرد سمير: الحرب فى سيناء ليست بالهينة فانت تقاوم أناسا لديهم مبالغ مالية ضخمة وتدعمهم أجهزة خارجية بالإضافة إلى مواجهة تشكيل من مجموعات إرهابية وأخرى إجرامية واصحاب المصالح وغيرهم.
 وكشف أن أحد أصحاب الانفاق من المقبوض عليهم أكد أن ايراد النفق اليومى مليون جنيه مستطردا بل إن المواد المخدرة فى بعض الأماكن فى سيناء تزرع بلا ساتر.
 واعتبر أن ما يحدث الآن هو نتيجة لاهمال سيناء منذ تحريرها، قائلا: إن ما يجعل الحرب صعبة أننا لدينا بعد اخلاقى فى الحروب فلا نقتل شيخا ولا نقطع شجرا ولا نقتل ضعيفا أو نقصف منطقة بها مدنيون فسيناء بها 400 ألف نسمة تقريبا نستطيع التعامل معهم بالكامل ولكننا نراعى الله فى كل ما نفعل.
 وأضاف المتحدث العسكري: الشرطة وجهت عشرات الضربات للإرهاب فى سيناء والقوات المسلحة «كسرت عظمهم ودخلنا أماكن لم ندخلها من قبل «وهذه نجاحات يجب الالتفات إليها».  وحول التأمين فى ظل الاحتفالات قال: نحن فى استنفار دائم لحماية مصر ولدينا خطط وتحركات ولكن  لا يمكن الإعلان عنها لأنها تخضع لمظلة الاسرار العسكرية. واختتم سمير حديثه قائلا: اقسم بالله الدولة المصرية منتصرة على الإرهاب وعملائهم والمسألة وقت فقط. وعلى صعيد آخر، اهتمت الصحف الإسرائيلية بتغييرات بعض قيادات المخابرات الحربية، والقوات البحرية والجيش الثانى، موضحة أن هناك غموضا يحيط بأسبابها.
 وذكر موقع «ميدل نيوز» الإسرائيلى فى تقرير  له أن التغييرات جاءت على خلفية التصعيد الكبير فى الهجمات ضد قوات الأمن فى شمال سيناء، واحتمال توسع مصر فى مشاركتها بالعمليات العسكرية ضد الحوثيين المتمردين فى اليمن، وسلط ميدل نيوز الضوء على أسماء المسئولين الجدد وخاصة الرئيس الجديد للمخابرات الحربية «محمد فرج الشحات» والذى وصفه الموقع الإسرائيلى بالرجل الشجاع الذى تم تعيينه بدلا من «صلاح البدري»، وأيضا إلى اختيار «أسامة منير ربيع» لمنصب قائد القوات البحرية من «أسامة الجندي» وتعيين «ناصر العاصى» قائدا للجيش الثانى خلفا للواء «محمد الشحات».
 وأوضح أن تغييرات قادة القوات المسلحة المصرية تأتى فى إطار جهود مكافحة الإرهاب وحصار الجماعات المتطرفة فى شمال سيناء، ومن أجل احكام مصر قبضتها على إدارة الحروب. وأدان الدكتور عبدالهادى القصبى رئيس المشيخة العامة للطرق الصوفية الحادث الإرهابى الذى أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الجنود والمدنيين.
وقال إنه يأتى بعد إدانة بعض الإخوان ممن حاولوا نشر الإرهاب فى الوقت ذاته تزامنا مع أعياد الاخوة الاقباط بأعياد القيامة ولكن وحدة المصريين هى من ستقف ضد هؤلاء الخوارج الذين يعيثون فى الأرض فسادا.
كما أدان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الهجوم الإرهابى الجبان على رجال الشرطة والجيش بمدينة العريش بشمال سيناء، مؤكداً أنَّ يد الإرهاب لن تتمكن من إيقاف عجلة التنمية والتقدم التى تتحقق على أرض وطننا الغالى. وأوضح أن الشعب المصرى بقواته المسلحة وشرطته عازم على اجتثاث هذا الإرهاب الأسود الذى يهدف إلى زعزعة استقرار مصر وأمنها. كما قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن الخدمة العسكرية والشرطية فى سيناء هى رباط فى سبيل الله، وأن الخدمة فى قواتنا المسلحة وفى أى سلاح من أسلحتها هو عين الجهاد فى سبيل الله.
وقال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية إن دم المصريين ثمنه غال، وأن قطرات دماء جنودنا الشجعان والمواطنين الأبرياء لن تذهب سدى»، وأضاف الشيخ محمد النواهلى مدير عام وعظ الغربية السابق إن ما فعله هؤلاء افساد فى الأرض، وفساد مبين ووجب تطبيق حد الحرابة عليهم، ومصيرهم خزى من الله فى الدنيا وفى الآخرة لهم عذاب عظيم، مضيفًا «ما هكذا يكون الدين، والشريعة بريئة منهم، وأفعالهم هى الوجه الآخر للشيطان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss