صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

انضمام شرائح جديدة لأصحاب المطالب الفئوية بالمحافظات

6 اغسطس 2012

المحافظات: جمالات الدمنهوري

المحافظات: حسين فتحي

المحافظات: محمد مبروك

المحافظات: مروة فاضل

المحافظات: نشوى أحمد





زادت معدلات المظاهرات والإضرابات والاعتصامات فى المحافظات بعد انضمام شرائح جديدة من أصحاب المطالب الفئوية لها حدة بعد دخول فئات جديدة لها حيث توافد المئات من مربى الماشية أمام الديوان العام لمحافظة الفيوم احتجاجا على توقف صرف حصصهم من النخالة التى تستخدم كعلف للحيوانات.
 
وهتف المحتجون ضد قيادات مديرية الزراعة وشركة مطاحن الفيوم المسئولين عن منح تصاريح غذاء الماشية.
 
كما قام أهالى منطقة الزاوية الخضراء بمركز سنورس بالاعتصام أمام مكتب المحافظ اعتراضا على انقطاع المياه والكهرباء عنهم بصفة مستمرة بالاضافة إلى غرق منازلهم فى مياه الصرف الصحى.
 
كما قطع المئات من أهالى قرية محلة خلف التابعة لمركز سمنود بالغربية طريق «المنصورة – سمنود» أمام مدخل القرية احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائى بصفة مستمرة عنهم.
 
وفى المنوفية قرر موظفو الإدارة العامة وشئون الطلاب بكليات جامعة المنوفية وفرع السادات تعليق الاحتجاجات والإضراب انتظارا لما سيتوصل إليه اجتماع الأحد مع الدكتور أحمد زغلول رئيس جامعة المنوفية بخصوص المطالبة بزيادة المرتبات وصرف بدل التمثيل الجامعى ومكافأة الامتحانات وأعلن المحتجون تعليق أى تصعيدات فى هذا الشأن حتى الثلاثاء المقبل.
 
وطالب العاملون بالجامعة بأن يكون هناك أمين الجامعة يمثل الموظفين بالانتخاب لمدة 3 سنوات يمكن التجديد وليس من أعضاء هيئة التدريس كما يمثل أمين الجامعة العاملين فى المجلس الأعلى للجامعات.
 
أما فى أسيوط فاحتشد المئات من العاملين والمحصلين بشركة بتروتريد التابعة لوزارة البترول فى مظاهرة أمام مقر الشركة بمنطقة السادات بمدينة أسيوط مضربين عن العمل بسبب انتشار المحسوبيات والوساطة داخل الشركة مما نتج عنه غياب العدالة الاجتماعية حيث طالب العاملون بإقالة مدير المنطقة والمدير التنفيذى لمنطقة جنوب الصعيد وصرف حافز الربع السنوى بمعدل 800 جنيه للمحصلين أسوة بالمحافظات الأخرى كما طالب العمال المضربون عن العمل بصرف حافز العلاوة التى قررها رئيس الجمهورية.
 
وطالب عدد من العمال من أبناء محافظة المنيا نقلهم من أسيوط إلى محل إقاماتهم بمراكز المنيا لتخفيف الأعباء عليهم كما دخل عدد من الأطباء والعاملين بمستشفى نجع حمادى فى إضراب عن العمل احتجاجا على واقعة التعدى بالضرب على قيام أحد أهالى المرضى بالتعدى بالضرب على طبيب بالمستشفى مما أدى إلى اصابته.
 
شهد قسم الطوارى والاستقبال بالمستشفى حالة من الفوضى وتكدس المرضى نتيجة لإضراب الأطباء عن العمل الأمر الذى أدى إلى استدعاء أطباء من خارج المستشفى ولكنهم رفضوا العمل تضامنا مع زملائهم.
 
وطالب الأطباء المضربون عن العمل بضرورة تأمين المستشفيات وحماية الأطباء من حالات التعدى التى تحدث لهم من قبل أهالى المرضى وتامين المستشفيات بحراسات أمنية حتى يتمكن الأطباء من تادية عملهم.
 
من جانبه أكد عبدالحميد يوسف مدير المستشفى أن الاضراب جزئى وأن هناك أطباء يعملون داخل المستشفى وأن العمل لم يتوقف وانه تم الاستعانة ببعض النواب لعمل بقسم الطوارئ والاستقبال.
 
وفى البحيرة نظم عدد من طلبة الثانوية العامة عامة بمدينة دمنهور وقفة احتجاجية بشارع عبدالسلام الشاذلى أمام مبنى المحافظة احتجاجا على ارتفاع درجات التنسيق بكليات القمة الذى ظلم معظم الاوائل منددين بسياسة وزارة التعليم العالى ومطالبين بخفض درجات التنسيق حتى لا يضيع مجهودهم هباء.
 
وردد الطلاب هتافات معادية لوزارة التعليم العالى وللوزير تتضمن «يا طب فينك فينك..التنسيق بنا وبينك»، و«واحد اثنين.. حق الطلبة فين».
 
كما رفع الطلبة لافتات مدونا عليها عبارات تعبر عن استيائهم من ارتفاع درجات التنسيق بكليات القمة من بينها «التعليم بقى مقاولة ولا دى سياسة دولة»، «اللى جاب 97 مدخلش طب حمير»، و«مذاكرة ودروس 24 شهر..والتنسيق إحباط وقهر»، و«بتفوق نجحنا والوزير سرحنا.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss