صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عبدالمؤمن يستنكر التسرع فى الحكم على شحنة العجول الأسترالية

6 اغسطس 2012

كتب : ابراهيم رمضان





 استنكر الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة، التسرع فى الحكم على شحنة العجول الاسترالية المستوردة وهى عبارة عن 16 ألف عجل بقري، قبل معرفة نتائج تحليل العينات التى تم إرسالها لمعهد صحة الحيوان التابع لمركز البحوث الزراعية.
 
 وكان عبدالمؤمن قد اجتمع صباح يوم السبت مع عدد من قيادات وزارة الزراعة ومساعد الوزير لشئون الطب البيطري، وتطرق لمشكلة شحنة العجول الأسترالية المستوردة والخاضعة حاليا للحجر البيطرى بميناء العين السخنة لحين إعلان نتائج التحليل والوقوف على حقيقة ما قيل عن أن العجول تم حقنها بمواد قد تؤدى للإصابة بالسرطان بحسب ما تردد مؤخرا.
 
ومن جانبه قال الدكتور حاتم فراج مساعد وزير الزراعة لشئون الطب البيطرى فى تصريحات صحفية إن هيئة الخدمات البيطرية قامت بأخذ عينة فورا من الشحنة وإرسالها لمعمل معهد صحة الحيوان ومعرفة جميع المواد التى تم حقن هذه الحيوانات بها لافتا إلى أن بعض الأطباء تسرعوا فى إطلاق أحكامهم على الشحنة وأنها محقونة بمواد هرمونية قد تسبب السرطان وذلك قبل تحليل العينات ومعرفة الحقيقة.
 
وأوضح فراج أن كل التصريحات التى أطلقها البعض فى وسائل الإعلام قد تسبب لمصر حرجا مع الجانب الإسترالى إذا ما جاءت نتيجة العينات سلبية مشيرا إلى أن كبرى الدول المصدرة للحوم وعلى رأسها إستراليا ونيوزيلاندا تستخدم محفزات النمو فى تربية الحيوانات لديها وتعلن ذلك صراحة.
 
وأضاف مساعد وزير الزراعة أن هيئة الخدمات البيطرية تنتظر استلام نتيجة تحليل العينات فى غضون اليومين المقبلين وسيتم إعداد ملف كامل وعرضه على الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة للإعلان عن جميع حقائق هذه الشحنة.
 
وأشار فراج إلى أن الشحنة المستوردة من إستراليا تعتبر الشحنة الأولى التى تدخل مصر منذ عام ونصف العام تقريبا لافتا إلى أنه من الدول شديدة الحرص على منتجاتها من الثروة الحيوانية.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss