صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجماعة الإسلامية تتخبط وتعقد عمومية طارئة لبحث الانسحاب من «تحالف الإرهابية»

13 ابريل 2015



كتب ــ محمود محرم

اشعلت تصريحات طارق الزمر رئيس حزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية حركة الانشقاق والخلافات داخل التحالف فى إشارة قوية على احتمالات انسحاب الجماعة من عضوية تحالف المعزول.
وقال الزمر إن مراجعة البناء والتنمية لاستراتيجية استمراره فى تحالف دعم الشرعية ليس تقليلاً من دوره وإنما تنبيه لضرورة وجود جبهة أوسع تضم جميع رافضى خارطة الطريق.
فيما قال وليد البرش مؤسس حركة تمرد الجماعة الإسلامية إن الزمر يهذى خوفًا من أن ترفع الإخوان عنه حمايتها ويطرد من تركيا هو ومرتزقة الجماعة اللاجئين هناك حال انسحاب الجماعة من تحالف دعم المعزول.
وأضاف أن الغرض من مثل هذه التصريحات هو ابتزاز الإخوان المسلمين لتحسين أوضاع لاجئى الجماعة فى تركيا وضمان تدفق مال الإخوان لخزائن قادة الجماعة فى مصر مقابل عدم الانسحاب.
من جانبه قال ياسر فراويلة القيادى بحركة تمرد الجماعة إن قادة الجماعة كلهم الآن فى حالة ذعر من إدراجهم على قوائم الإرهاب والزمر يحاول البحث عن طوق نجاة خاصة أن دربالة يقود الجماعة لحتفها والكل يقفز من السفينة حتى لا يقع تحت طائلة القانون.
وفى إطار إعداد كشوف تتضمن الإبلاغ عن قيادات الإخوان المتسببين بالعنف وكشفت الدعوة السلفية عن تقرير لها لرصد الأحداث والإثبات بالدليل القاطع على أن الإخوان هم أهل العنف فى عدة محافظات على سبيل المثال الإسكندرية والمنوفية والجيزة والشرقية وقنا والمنيا وأسوان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss