صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الجمارك: تحصيل 12.4 مليار جنيه فى 8 أشهر

13 ابريل 2015



كتبت - إسلام عبدالرسول

كشفت بيانات رسمية عن مصلحة الجمارك عن أن حصيلتها من الإيرادات الجمركية ارتفعت خلال الفترة من يوليو - فبراير لتسجل 12.4 مليار جنيه بزيادة 1.3 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام المالى الماضى البالغة 11.1 مليار جنيه.
وأوضحت البيانات الرسمية أن ارتفاع حصيلة الإيرادات الجمركية جاء مدفوعا بارتفاع حصيلة الرسوم على سيارات الركوب والتى تعد أعلى فئة جمركية بخلاف الرسوم على الخمور وتصل فئة الضريبة الجمركية على السيارات ما بين 45 و135٪ من القيمة الفعلية بالإضافة إلى ضريبة مبيعات 45٪.
وبحسب البيانات فقد سجلت حصيلة الجمارك على سيارات الركوب 2.5 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية شهر فبراير الماضى بالإضافة إلى 613 مليون جنيه حصيلة رسوم جمركية عن أنواع أخرى من السيارات حيث تم استيراد سيارات بقيمة 14.7 مليار جنيه خلال الفترة.
وجاءت الواردات من مستلزمات المصانع فى المرتبة الثانية بإجمالى قيمة 95.8 مليار جنيه حصلت منها رسومًا جمركية بقيمة 1.6 مليار جنيه ثم جاءت الواردات من الوقود المصنع بقيمة 21.4 مليار جنيه سددت رسومًا جمركية عنها بقيمة 847 مليون جنيه.
فيما تراجعت الحصيلة الجمركية المحصلة من المواد الغذائية المصنعة أو للاستهلاك بسبب انخفاض الفئة الجمركية لها لتتراوح بين 2 و5٪ فقط من القيمة رغم ارتفاع حجم المستورد منها خلال الفترة إلى 13.9 مليار و5.7 مليار جنيه على التوالى سددت عنها رسومًا 28 و355 مليون جنيه على التوالى.
وتراجعت حجم الواردات من السلع المعمرة الاستهلاكية إلى 4.3 مليار جنيه سددت عنها رسومًا جمركية 503 ملايين جنيه ضرائب جمركية.
وبحسب البيانات الرسمية فقد ارتفعت الواردات خلال الفترة من يوليو إلى نهاية فبراير مسجلة 294.9 مليار جنيه بما يعادل 40.8 مليار دولار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss