صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«نقابة البنوك» تطالب بنقل تبعية «الائتمان الزراعى» لـ«المركزى»

13 ابريل 2015



كتب- إبراهيم جاب الله

تلقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تقريرا من النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، تطالب فيه بإنهاء إجراءات تعديل قانون البنوك بما يتيح نقل تبعية بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى البنك المركزى المصرى لكونه يمارس أعمالا مصرفية، وخدمية كغيره من البنوك الوطنية الأخرى.
وأكد التقرير الذى قدمه جمال عبدالناصر عقبى، رئيس النقابة العامة، أمين صندوق اتحاد العمال لرئيس مجلس الوزراء، أمس ضرورة قيام وزارة المالية بضخ الأموال المخصصة لدعم إنتاج محاصيل القمح، والقطن لبنك التنمية الزراعى للانفاق منها على احتياجات الفلاحين، واصفا وزارة الزراعة بالتقاعس فى اعتماد قرارات الجمعية العمومية لبنك التنمية الزراعى بشأن صرف مستحقات العاملين، وإجراء حركة الترقيات واعتماد خطة لتطوير فروع البنك بالمحافظات فى ضوء توجيهات القيادة السياسية لدعم الفلاح وزيادة الإنتاج الاستراتيجى من المحاصيل.
وناشد رئيس النقابة العامة فى تقريره الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بضرورة إعادة النظر فى قراراتها بشأن تمثيل اللجان النقابية فى عضوية مجالس إدارة صناديق الخدمة وتطوير نظم العمل بمكاتب التأمينات ولجان شئون العاملين وإجراء حركة الترقيات للمستحقين منهم.
ولفت إلى أن الحكومة عليها أن تتخذ قرارات سريعة لحل المشاكل العمالية المتراكمة منذ سنوات فى العديد من المناطق الصناعية والعمالية حتى لا يكون هناك محاولات من جانب التيارات السياسية لاستغلال هذه المشاكل فى تحقيق مصالح خاصة.
وأضاف: الحكومة عليها أعباء ثقيلة فى هذه المرحلة المهمة لأن المشاكل العمالية القائمة حاليا تجاهلتها الحكومات السابقة بما أدى إلى غضب العمال ولكن هناك تفاهمًا وجلسات تفاوض حقيقية تتم حاليا بين العمال وممثليهم والحكومة بما يؤدى إلى حل العديد من المشكلات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss