صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

النبوى: الوزارة ملتزمة ببناء مواقع ثقافية

13 ابريل 2015



 كتب - محمد خضير

محافظ الغربية  استقبل وزير الثقافة عبد الواحد النبوى  بمبنى المحافظة حيث تبحاثا فى موضوعات عدة تخص الثقافة ومستقبلها بالمحافظة.
وقال النبوى: «الثقافة العامل الأهم فى عملية التنمية فى الفترة المقبلة، إضافة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على تفقد كل المواقع الثقافية ومتابعة أدائها وما تتطلبه من إمكانيات حتى تتمكن من توصيل الخدمة الثقافية إلى مستحقيها».
وتناول النبوى مع المحافظ موضوع أعمال تطوير مسرحى طنطا والمحلة، حيث أوضح المحافظ مدى اهتمامه بالثقافة بمحافظة الغربية، وطالب بضرورة الإنجاز السريع لأحد هذين المسرحين لتقديم خدماته الثقافية للجمهور، وكذلك الموقع المخصص لفرع الثقافة بالغربية الذى لا يتلاءم مع ما يقدمه من خدمات، موضحًاس أن هناك بعض قطع الأراضى التى تم تخصيصها من قبل الأهالى لإقامة مواقع ثقافية عليها، وقدم المحافظ مقترحًا لتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والوزارة يتضمن إدارة هذه المواقع، منوها إلى حرصه على ألا تنحصر الخدمات الثقافية فى مدينة طنطا فقط وأنما فى باقى مدن المحافظة عن طريق زيادة المواقع التى تسمح بتقديم الخدمات الثقافية، كذلك ضرورة وجود استشاريين ثقافيين مع مديرية الثقافة لوضع خطة ثقافية مستقبلية للثقافة بالمحافظة كما فى مشروع أهالينا الذى لاقى نجاحا كبيرا ومشروع أولادنا أيضا.
وأشار النبوى إلى أنه لابد من إيجاد بدائل أخرى تقدم بها الخدمات الثقافية للجمهور حتى يتم الانتهاء من هذه المواقع حيث يمكن أن تساهم الشركات الكبرى والأندية وأيضا العائلات الكبرى بالمحافظات فى عمل ذلك.. وأضاف أن الوزارة ملتزمة بالخطة الاستثمارية لها من خلال بناء مواقع ثقافية بها مع ضرورة وجود دعم من المحافظات، موضحًا أن الهيئة لديها نموذج لإقامة هذه المواقع بتكلفة لا تتعدى خمسة ملايين جنيه يمكن أن تؤدى الرسالة الثقافية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss