صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«الهند على ضفاف النيل» ينفى استضافة شاروخان للختام

12 ابريل 2015



كتبت - مريم الشريف
نفى محمد حسنى المسئول الإعلامى بدار الأوبرا المصرية ما تردد حول مفاجأة ختام مهرجان «الهند على ضفاف النيل» فى دورته الثالثة، وذلك باستضافة النجم الهندى شاروخان.
قال «حسنى» إن هذه مجرد شائعات وليس لها أى أساس من الصحة، ولا اعلم سبب انتشارها بين كثير من مترددى دار الأوبرا والتى يقام بها فعاليات المهرجان.. وأضاف أنه بالتأكيد مهرجان الهند على ضفاف النيل فى دورته المقبلة سيكون ضيفه مفاجأة للجمهور ومحبى السينما الهندية، مثلما كانت مفاجآت الدورة الحالية والمتمثلة فى النجم الهندى الكبير اميتاب بتشان، ولكن مازال لم يستقر على نجم المهرجان المقبل من بين فنانين كثيرين ولديهم قاعدة جماهيرية كبيرة كالنجم شاروخان، سلمان خان، عامر خان، أو نجمات بوليوود أيضا سواء مدهورى ديكسيت، كارينا كابور وغيرهن من فنانات بوليوود.. ومن المقرر أن يتم اختتام مهرجان «الهند على ضفاف النيل» بحفلات خاصة بالرقص الفلكولورى الهندى وذلك ابتداء من 11 إبريل الجارى على مسرح الجمهورية، حيث حرص المهرجان على أن يبدأ برقص بوليوود وينتهى به أيضا، ليظهر الثقافة السائدة فى الهند والتى تتمثل فى الرقص الهندى بأنواعه المختلفة، حيث تنتشر مدارس الرقص بين مختلف الأنحاء فى دولة الهند والتى يحرص الآباء على ادخال أبنائهم الصغار إلى هذه المدارس منذ طفولتهم لتعليمهم أساليب الرقص وفنونه.
وكما أكد سانجوى روى مدير المهرجان والذى أسس شركة «روى تيم فيلمز»، عن أن الحفاظ على التراث الهندى أو لأى بلد آخر ليس معناه بألا يواكب العصر وينغلق على نفسه، بل بالعكس لابد من الانفتاح على العالم وهذا ما فعلته السينما الهندية التى قررت الاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا التى يستخدمها الغرب فى السينما العالمية «هوليوود».
ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة أنه من الاشياء الصعبة الحفاظ على التراث الثقافى، فى ظل عصر العولمة إلا أن الهند استطاعت ذلك بأن تجمع بين مواكبة العصر وفى نفس الوقت الحفافظ على العادات والتقاليد الهندية الأصلية وهذا ما ظهر فى السينما الهندية والأعمال الدرامية الهندية والتى ازدادت فى الآونة الأخيرة فى كثير من القنوات المصرية والعربية والتى بعضها قام بتأسيس قنوات متخصصة فى الفن الهندى وبوليوود فقط، بالإضافة إلى عرض كثير من القنوات الفضائية للدراما الهندية كمسلسل «سحر الأسمر» بأجزائه الثلاثة، «من النظرة الثانية»، و«فرصة ثانية»، وغيرها.. فضلا عن الأفلام الهندية التى سادت الفترة الأخيرة، واجتذبت الكثير من الجمهور المصرى والعربى إليها لما تقدمه من بهجة وسعادة وفى نفس الوقت مضمون جيد مع الحفاظ على العادات والتقاليد الهندية والتى تقترب كثيرا من العادات العربية.
وتأتى الدورة الثالثة لمهرجان «الهند على ضفاف النيل»، الذى بدأت فعالياته هذا العام من 30 مارس الماضى وتستمر حتى 17 أبريل الجارى، برعاية وزارة السياحة بالشراكة مع السفارة الهندية بالقاهرة، ووزارة الثقافة ، والتى بدأت فعالياتها بإقامة مجموعة متنوعة من العروض الهندية التي تضمن مختلف جوانب الثقافة الهندية، بمشاركة نجم بوليوود «أميتاب باتشان»، وذلك فى إطار الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss