صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قطر تقود المعارضة السورية من القاهرة لإسقاط بشار الأسد

5 اغسطس 2012

كتب : احمد عطا




مؤتمر سرى بفندق الروسيت بالتجمع الخامس لإعداد خطة سقوط سوريا بتكلفة 2.5 مليون جنيه

المجر تفتح أراضيها لتدريب الجيش السورى الحر بمعاونة أمريكية

فى سرية تامة وبرعاية أمريكية قطرية عقد على مدى يومى 2،1 أغسطس مؤتمر للمعارضة السورية بفندق الروسيت بشارع التسعينى بالتجمع الخامس حضر المؤتمر أكثر من مائة شخصية من المعارضة السورية والسفير الأمريكى المطرود من سوريا فرانك روبرت والمكتب السياسى للسفارة الأمريكية بالقاهرة ووزير خارجية المجر بالقاهرة وعدد من القطريين.

الحرس الوطنى القطرى ووحدة مساعدات فنية أمريكية قاموا بتأمين الفندق والحاضرين أثناء المؤتمر وفرضوا قيودًا شديدة على المترددين عليه من تفتيش دقيق، مناقشات المؤتمر دارت حول الأوضاع فى سوريا ورسم سيناريو للتخلص من نظام بشار الأسد وقامت المعارضة السورية بعرض مواد فيلمية لما قام به ماهر الأسد من ممارسات عنيفة ضد المعارضين. وتسريب مقاطع فيلمية يقال إنها وحشية لتعذيب العديد من الأشخاص. المؤتمر صرح بمقاطعة السلع الصينية كأداة للضغط على الصين لرفع يدها عن مساندة الأسد. المفاجأة فى موافقة المجر على فتح أراضيها أمام ما يسمى بالجيش الحر السورى للتدريب على الأسلحة وحرب الشوارع واحتلال المدن واستنزاف طاقة الجيش السورى. إضافة إلى ذلك ناقش المؤتمر فى جلساته المغلقة المعلومات التى قدمها الضابط السورى المنشق أحمد طلاس رئيس قسم عقود الوسائل القتالية بوزارة الداخلية السورية وتناولت المناقشات خطة التحرك ضد المؤيدين لبشار الأسد وأحداث الانقسام بين صفوفهم خصوصًا فى العاصمة السورية دمشق. وفى نفس السياق اتفق المؤتمر على إعداد غرفة عمليات بإحدى القرى السياحية بشرم الشيخ لمتابعة تنفيذ القرارات التى اتفق عليها المؤتمر على أن تبدأ الغرفة عملها بعد إجازة العيد مباشرة.. يذكر أن تكاليف تنظيم المؤتمر من إقامة للضيوف وإيجار للقاعات وغيرها بلغت 2.5 مليون جنيه تحملتها دولة قطر.
الجدير بالذكر أن وزير الدفاع الأمريكى عند زيارته بالقاهرة الثلاثاء الماضى واجتماعه مع د.محمد مرسى والمشير حسين طنطاوى ناقش ملف سوريا فقط دون أن يتطرق النقاش والمباحثات إلى أى موضوع آخر.

وجاء انعقاد المؤتمر السرى بعد مغادرة وزير الدفاع الأمريكى للقاهرة بساعات قليلة رغبة فى تسريع الخطوات الأمريكية والغربية لمحاصرة نظام بشار الأسد وخنقه تمهيدا لسقوطه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
مصر تتصدر خريطة الاستثمارات العالمية
خفض الدين العام وزيادة الصادرات
ضحية الإخوان.. وداعاً
هل يفعلها «الخطيب»؟

Facebook twitter rss