صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

وليد سيف: 90 فيلمًا فى «الإسماعيلية»

10 ابريل 2015



كتبت - آية رفعت
قال د. وليد سيف رئيس مهرجان الاسماعيلية الدولى للسينما التسجيلية الروائية القصيرة أنه وافق على تأجيل موعد المهرجان إلى شهر أكتوبر المقبل بدلا من انعقاده فى موعده الاصلى بشهر يونيو حيث ذكر: إن المشاكل الامنية والتزاحم المتواجد بمدينة الاسماعلية حاليا لا يمكن اقامة المهرجان معه.. وأضاف قائلا: «كنت أرفض فى البداية فكرة تأجيله ولكن المشكلة التى واجهتنا هى عدم وجود أماكن وفنادق متاحة للاقامة بالحافظة للضيوف وإدارة المهرجان والصحفيين وذلك لأن اغلب الشركات الداعمة لمشروع قناة السويس الجديدة قامت بحجز اغلب الفنادق فى محافظات السواحل. مما جعل من الصعب اقامة فعاليات المهرجان إلا بعد افتتاح القناة بأول شهر اكتوبر المقبل».
وقال سيف إنه يسعى ان يكون المهرجان لهذا العام مختلفا وجديدا مؤكدا ان لجنة المشاهدة تعمل حاليا على اختيار الافلام فى المرحلة الثانية حيث تلقت أكثر من 150 فيلما من 34 دولة حول العالم وسيتم فلترتها فى الفترة المقبلة لاختيار عرض ما يقرب من 90 فيلما مختلفا ما بين التسجيلى والروائى القصير، حيث ستحتوى المسابقة الدولية فقط على 20 فيلما بينما سيتم عرض 70 فيلما آخرين فى المسابقات المختلفة والاقسام المضافة للمهرجان وعلى رأسها قسم روائع السينما التسجيلية العالمية والتى سيتم اختيار أفضل الأعمال التى قدمت فى تاريخ السينما التسجيلية. بالإضافة برنامج خاص بأفلام روائية قصيرة تم انتاجها لشباب وورش لأفلام مختلفة وأفلام التكريمات التى لم يتم تحديدها حتى الآن.
ورغم عدم ثبوت الاسماء التى سيتم تكريمها لهذا العام إلا أن المصادر أكدت عن نية المهرجان فى تكريم كل من المخرجة نبيهة لطفى وعطيات الابنودى على جهودهما فى السينما التسجيلية.. بينما أكد سيف انه سيتم تكريم المنتج والسيناريست محمد حفظى تقديرا لجهوده كمنتج مدعم لسينما الشباب ولجهوده كمدير للمهرجان فى الدورتين السابقتين.. حيث تمت الاستعانة بالناقدة أمانى سمير كمدير ادارة المهرجان لهذه الدورة.
ومن جانب آخر قال سيف انه انتهى من تصوير المرحلة الاولى من عملية حفر قناة السويس بحيث سيتم عرضها فى مجموعة من الافلام حول اهم المراحل التى مر بها هذا المشروع القومى العظيم وسيشهد المهرجان فى دورته المقبلة عرض جميع المراحل فى فيلم واحد كبير، مؤكدا ان تأجيل المهرجان جاء بصالح هذا الفيلم حتى يأخذ المخرجون وقتهم فى تصويره وحتى يكون المشروع قد انتهى بالكامل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل

Facebook twitter rss