صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البورصة تربح 6 مليارات جنيه بالتزامن مع إصدار لائحة قانون الضرائب على الدخل

9 ابريل 2015



كتب- إسلام عبدالرسول وعبدالرحمن موسى
 كشف مصدر مسئول بوزارة المالية أن اللائحة التنفيذية لقانون الضرائب انهت أزمة الشائعات فى البورصة التى انطلقت منذ أيام وأدت إلى استمرار الأزمة فى السوق.
 وأضاف أن اللائحة التنفيذية حسمت أزمة ضرائب الأجانب فى البورصة بتحديد الضريبة بـ10٪ وليس 20٪ كما تردد وهو ما يتوقع معه عودة الأجانب للشراء فى البورصة.
 أشار إلى أن اللائحة أقرت قواعد لرفع حد الاعفاء الضريبى الشخصى إلى 12 ألف جنيه مقابل 9 آلاف جنيه.
 وفى سياق متصل أصدر هانى قدرى وزير المالية قرارا رقم (172) لسنة 2015 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل رقم (91) لسنة 2005 وتعديلاته.
 وأوضح الوزير أن اللائحة كانت نتاجا للحوار المجتمعى مع الجهات المعنية والمتخصصة بالأوراق المالية ولقد استغرقت وقتا حتى تخرج فى الإطار الذى يسهم فى استقرار التعاملات فى سوق الأوراق المالية ويحقق التوازن بين حق الدولة وحقوق الممولين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على غالبية نقاط الخلاف عدا قدر ضئيل لا يتواءم مع اتساق وسلامة المنظومة الضريبة.
فيما أغلقت مؤشرات البورصة تعاملاتها أمس على ارتفاع شبه جماعى مدعومة بمشتريات المستثمرين العرب والأجانب فى حين اتجهت تعاملات المصريين إلى البيع، لتواصل بذلك البورصة تعافيها للجلسة الثانية على التوالى بالتوازى مع إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل والذى كان قد أربك السوق طيلة الفترة الماضية.
وربح رأس المال السوقى نحو 6 مليارات جنيه ليغلق عند 508.786 مليار جنيه مقارنة بـ502.814 مليار جنيه فى جلسة إغلاق الثلاثاء.
ارتفاع المؤشر الرئيسى Egx30 بنسبة 0.83% ليصل إلى 8788 نقطة، وصعد مؤشر الشركات الأوسع نطاقا Egx100 15٪ليصل إلى 1008 نقاط، وعلى صعيد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة انخفض مؤشر Egx70 بنسبة 0.11% ليصل إلى 494 نقطة.
سجلت السوق قيمة تداول قدرها 2.849 مليار جنيه، بكمية تداول بلغت 168.5 مليون سهم عبر تنفيذ 21.150 ألف عملية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss