صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«شكرى» يبحث قضايا الشرق الأوسط مع «لافروف» و«فابيوس»

9 ابريل 2015



كتب- حمادة الكحلى
أجرى سامح شكرى، وزير الخارجية، مساء أمس الأول عدداً من الاتصالات الهاتفية مع  كل وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف، الفرنسى لوران فابيوس، الأردن ناصر جودة، الفلسطينى رياض المالكى، حيث تناولت هذه الاتصالات سبل دفع العلاقات الثنائية فضلا عن التشاور حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية  أن الوزير شكرى تناول مع الوزير لافروف التنسيق القائم بين مصر وروسيا حول إجلاء المصريين من اليمن والجهود المشتركة فى هذا الشأن، كما ناقش معه تطورات الأوضاع فى كل من اليمن وليبيا فى ظل التشاور المشترك القائم بين البلدين.
 أضاف المتحدث أن الوزير شكرى تناول مع الوزير فابيوس الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط وبصفة خاصة القضية الفلسطينية والأزمتين اليمنية والسورية والأوضاع فى ليبيا وجهود المبعوث الأممى فى دفع الحوار السياسى بين الأطراف المختلفة.
 كما تم التشاور بين الوزيرين حول الاعداد للاجتماع التشاورى للاتحاد الأوروبى مع دول جنوب المتوسط بشأن سياسة الجوار الأوروبى.
 وقال: إن الاتصال الذى جرى بين الوزير شكرى والوزيرين جودة والمالكى ركز على متابعة ما تنهض عنه اجتماع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة القضية الفلسطينية والمنبثقة عن القمة العربية فى شرم الشيخ، وذلك بناء على تكليف من الرؤساء والقادة العرب لوضع تصور متكامل لكيفية إنهاء الاحتلال الإسرائيلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss