صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اشتعال الخلافات بين الأحزاب يهدد بفشل التوافق حول قانون «البرلمان»

9 ابريل 2015



كتبت ـ فريدة محمد
تواصل الحكومة اليوم الخميس حوارها مع الأحزاب والقوى السياسية، حول تعديلات قانون الانتخابات البرلمانية ويأتى ذلك بعد أن شهدت جلسة أمس خلافات حادة بين الأحزاب والقوى السياسية من جهة والحكومة من جهة آخرى، وأكدت الأحزاب أن الجلسة تعانى من سوء التنظيم.
وفى المقابل اكتفت الأحزاب بتقديم مقترحاتها مثل حزب النور السلفى الذى قدم مقترحات على تعديلات القانون من خلال وكيل البرلمان السابق أشرف ثابت، وأضاف فى تصريحات خاصة «لن نشارك فى اجتماع اليوم لأننا عرضنا مقترحاتنا على لجنة تعديل القانون».
وهاجم كل من عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور خالد يوسف والمستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا الحوار، واصفين إياه بالعبث بسبب سوء التنظيم ودعوة من شاركوا فى الجولة الأولى للحوار فى المرحلة الثانية منه.
وانتقد التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعى برئاسة المستشارة تهانى الجبالى الحوار الحكومى واصفا ما حدث بالارتباك وسوء الترتيب الذى دفع عدد من الأحزاب والشخصيات للانسحاب من الجلسة التى انعقدت يوم الثلاثاء الماضى، وأكدت الجبالى أن الحكومة غير جادة فى إدخال أى تعديلات على القانون.
وانتقدت أحزاب اعطاء الكلمة للأحزاب التى شاركت فى الجولة الأولى للحوار،  وتجاهل العناصر التى شاركت فى الجلسة الثانية،  وكان الاجتماع قد شهد خلافات بين الأحزاب أنفسهم حول المطالبة بتأجيل الانتخابات بين من طالب بالاكتفاء بالتعديلات التى حددتها المحكمة الدستورية العليا،  وبين من طالب بتوسيع نسبة التعديلات بحيث تشمل عدد القوائم ونسبة الفردى أيضًا.
وتسبب حضور حزب النور السلفى فى غضب داخل الأحزاب حيث طالب البعض بحل حزب النور السلفى،  الأمر الذى أثار غضب قيادات الحزب الممثلة له فى الاجتماع ومنه أشرف ثابت وكيل البرلمان السابق وطلعت مرزوق عضو الهيئة العليا للحزب.
وتمسك نقيب المحامين سامح عاشور باقتصار التعديلات على التى أقرتها المحكمة الدستورية العليا وقال: لابد من الإسراع فى إجراء الانتخابات البرلمانية من خلال الانتهاء من إقرار تعديلات المحكمة الدستورية العليا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss