صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عمرو موسى: لا أشكك فى مقتل عمر سليمان

5 اغسطس 2012

كتب : عمر علم الدين




قال عمرو موسى المرشح الخاسر فى الانتخابات الرئاسية إنه لم يعرض عليه أى مناصب حتى الآن بما فيها الانضمام للفريق الرئاسى كنائب رئيس جمهورية قائلا إنه لم يعرض حتى أقبل أو أرفض أو أدعى أنى رفضت وأعتبر موسى أن مصر لا توجد بها فتنة طائفية.
 

وقال لـ «روزاليوسف» إننا نحتاج إلى تكاتف حقيقى بين المسلمين والمسيحيين وليس بالأحضان والإفطارات الرمضانية فقط قائلا دعيت إلى إفطارات الوحدة الوطنية 20 مرة ولم أحضر لأنى أرى أنه «كلام سطحي» لم يؤد إلى نتيجة وصورى ونريد وحدة وطنية حقيقية.

 

وحول الجمعية التأسيسية قال إنها مستمرة وكان من الضرورى أن يكون فيها الرأى والرأى الآخر واختفاء الرأى الآخر أو وضعه بعيدا شىء مضر مضيفا أن الجمعية فيها آراء كثيرة ومفاوضات وكلام واختلافات فى الرأى ولكن نعمل وما نستطيع حتى يصدر الدستور كوثيقة محترمة ووثيقة تليق بمصر.

 

وتابع أمين عام جامعة الدول العربية السابق أنه إذا لم يكن الدستور يليق بمصر ومثل دساتير الدول المحترمة لن يقوم لهذا الدستور قائمة ولذلك الشغل الجد الآن.

 

وأنتقد موسى الرافضين لعمل الجمعية التأسيسية ومقاطعيها قائلا «حكاية القعدة بره وعدم الشغل وكل شخص يزايد على الآخر كل شخص يخاف من التانى هذا كلام غير صحيح أنا داخل اللجنة وأقول رأيى كما أشاء وأتخذ من المواقف ما أريد».

 

وحول الحكومة الجديدة قال أتمنى التوفيق لرئيس الوزراء دكتور هشام قنديل خلال المرحلة المقبلة مؤكدا أنه لا يعرفه ولكن الآن نحتاج أن نقف معا حتى تسير الأمور، فمصر الآن تحتاج إعادة البناء ولا نريد إضاعة الوقت ونريد توحيد الصفوف.

 

ورفض موسى التعليق علي التشكيك فى مقتل عمر سليمان قائلا إنه لا يمتلك معلومات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss