صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الانتخابات» تفكك «الأحزاب».. وتضرب بالمحاولات الجديدة «عرض الحائط»

8 ابريل 2015



كتبت ــ فريدة محمد


كشفت الانتخابات البرلمانية عن فشل الاندماجات بين الأحزاب، حيث تسببت الخلافات بين الأحزاب المندمجة إلى تفكيك الكيانات الموحدة التى دشنوها، وضربت المحاولات لخلق كيانات جديدة، وفى مقدمتها المؤتمر الذى أسسه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، وكذلك حزب المصريين الأحرار الذى اندمج مع حزب الجبهة الديمقراطية.
وفشل الاندماج الأول بعد انسحاب حزبى الحرية والمواطن المصرى من المؤتمر باستقالة مؤسسيهم معتز محمد محمود البرلمانى السابق وصلاح حسب الله وبانسحابهم يقتصر حزب المؤتمر على عدد من الشخصيات العامة بعد انسحاب الأحزاب الرئيسية.
وفشل الاندماج الثانى بعد أن شعرت قيادات الجبهة الديمقراطية بتجاهلهم فى قوائم مرشحى المصريين الأحرار فى الانتخابات، ويعانى حزب المصريين الأحرار من أزمات ما بعد استقالة أغلب قيادات حزب الجبهة الديمقراطية المندمجة معه.
فيما تتجه القيادات المستقيلة من المؤتمر للانضمام لحزب مستقبل وطن، الذى أسسه محمد بدران رئيس الحزب، وأرجعت المصادر سبب ذلك إلى كونه حزب الشباب الذى ولد من رحم ثورة 30 يونيو، حيث تقوم المشاورات لاستكمال الاندماج بين الحزب وحزبى الحرية والمواطن المصرى.
وتوقفت الاتصالات الرامية للاندماج بين حزبى الوفد والمحافظين بسبب الصراعات التى اشتعلت بينهما بسبب قائمة «فى حزب مصر»، حيث انسحب المحافظين من الوفد المصرى قبل الحوار مع قيادات الوفد، وانضم لقائمة فى حب مصر الأمر الذى أثار حفيظة الوفد الذى اعتبر ما حدث مخططًا لضرب قائمته، ثم تفاوض مع نفس القائمة بعد اتجاه أغلب أحزاب التحالف للتنسيق معها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss