صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استمرار أزمة السولار والبنزين فى المحافظات

5 اغسطس 2012



 المحافظات ـ عماد عيد ومحمد مبروك ومصطفى عرفة ونشوى أحمد وشهيرة ونيس
 
 

شهدت مختلف محافظات الجمهورية ازمة طاحنة فى السولار والبنزين مما أدى الى تكدس السيارات أمام محطات الوقود وانتشاره ظاهرة السوق السوداء ففى الغربية ضبطت مباحث التموين 4 عمال بمحطات وقود مختلفة يتلاعبون فى بيع « السولار والبنزين» المدعم بأزيد من التسعيرة الرسمية.

 

كما تم ضبط 4 جراكن بنزين زنة الواحد 20 لترا مهربة للسوق السوداء بحوزة أحد الباعة الجائلين وتم تحرير المحاضر وإخطار النيابات المختصة لتجرى شئونها.

 

وفى بنى سويف لليوم السادس على التوالى تواصلت ازمة المواد البترولية ببنى سويف بسبب تضاؤل الكميات الواردة لمحطات الوقود والتى لم تصل منها سوى نصف الكميات المخصصة للمحافظة من السولار والبنزين بانواعه الثلاثة ( 80 و90 و92) نتج عنه اصطفاف سيارات النقل الثقيل والخفيف على مداخل المدن وخاصة مدينة بنى سويف حيث يضطر السائقون الى ركن سياراتهم والترجل حاملين الجراكن فى رحلة عذاب للبحث عن اى كمية من السولار تضمن لهم مواصلة رحلاتهم فيما اشتعلت أزمة حادة بالمواصلات داخل المدينة وارتفاع فى أجرة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية وزاد معها اشتعال المشادات الكلامية بين الركاب والسائقين بينما فشلت كافة الجهود فى الوصول لمدير عام مديرية التموين الذى اختفى تماما واغلق تليفونه المحمول ولا يعرف أحد مكانه.

 

 اما المسئولون فى مبنى محافظة بنى سويف فقد نفوا نفيا مطلقا عدم وجود اى نقص فى البنزين والسولار وصل الى الحلف بأغلظ الايمانات حتى صدقناهم واتهمنا انفسنا بالعمى عن وجود الوقود داخل المحطات وان طوابير السيارات امامها مجرد خداع بصرى.

 

 وفى البحرالاحمر قطع العشرات من ابناء قبيلة العبابدة الطريق بمرسى علم امام المطار على خلفية مشاجرة بين شابين من ابناء القبيلة وعمال إحدى محطات الوقود بسبب السولار.

 

من ناحية أخرى احترقت شاحنة محملة بـ 50 طن سولار على طريق الأوسط بشرق القناة بعد نفق السويس العريش السويس الإسماعيلية الصحراوى إثر انفجار‏ (‏خزان الوقود‏)‏، 

 

واستمر الحريق لأكثر من 3 ساعات، وتم الدفع برجال الدفاع المدنى والإطفاء ورجال المرور فى محاولة لتسيير حركة السير التى أصيبت بالشلل التام.

 

اللواء محمد عيد مدير أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من العميد عادل عطا مأمور مركز القنطرة شرق يفيد بنشوب حريق هائل بشاحنة بترول تحمل لوحات رقم 54116 نقل الدقهلية والمقطورة تحمل لوحات رقم 21595 طريق على الطريق الأوسط بشرق قناة السويس بعد نفق السويس العريش الإسماعيلية الصحراوى.

 

وتبين أن الشاحنة محملة بـ 51 طنا من السولار قادمة من شركة بترول بالإسكندرية فى طريقها لضخ هذه الكميات فى محطات تموين فى شمال سيناء.

 

واشتعل الخزان ليمتد بعد ذلك للشاحنة، وتتحول إلى كتلة من اللهب، استمرت لأكثر من ثلاث ساعات، ولم تنجح أجهزة الحماية المدنية فى السيطرة على الحريق؛ حيث التهمت النيران الناقلة بالكامل، مما أسفر عن إصابة - رأفت إبراهيم محمد 53 - السائق ومقيم السنبلاوين دقهلية - ومحمد رأفت نجله - ورأفت السيد - وتم نقلهم إلى مستشفى الإسماعيلية العام فى حالة خطيرة؛ نتيجة الإصابة بحروق من الدرجة الأولى والثانية، وتم إخطار النيابة بالحادث.

 

كما أسفرت جهود رجال مباحث التموين بالإسماعيلية، أمس عن ضبط 60 أسطوانة غاز و5 أطنان دقيق و415 كرتونة ألعاب نارية ومجموعة من القضايا الأخرى.

 

كان مدير أمن الإسماعيلية، قد تلقى إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائى يفيد ضبط السيارة رقم 7860 نقل الإسماعيلية، قيادة السيد عبدالمحسن (25سنة – سائق) محملة بعدد 60 أسطوانة بوتاجاز لبيعها فى السوق السوداء بأعلى من السعر المقرر.

 

وتم ضبط المدعو على محمود (43 سنة – موظف) مقيم فى المستقبل لحيازته وعرضه 5 أطنان دقيق مدعم من قبل الدولة ومحظور التعامل فيه، إلا بموجب تصريح من الجهات المختصة.

 

كما تم ضبط صاحبة مكتبة تدعى هدى عبد الله (41 سنة) لحيازتها 415 صاروخا من الألعاب النارية، وتحرير 4 مخالفات، لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss