صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«دنيا» تقنع «حماقى» بالظهور فى«لهفة»

8 ابريل 2015



وافق محمد حماقى منذ أيام على الظهور كممثل لأول مرة فى مسلسل «لهفة» والذى سيظهر فيه كضيف شرف وليس بطلا رئيسيا.. ولعل تخوف حماقى من خوض تجربة التمثيل والفشل فيها هو ما دفعه للموافقة على الظهور فى حلقتين فقط حيث سيكون البطل الخاص بإحدى القصص التى يشملها المسلسل والذى يكون من أكثر من 10 قصص منفصلة وستكون بطلته دنيا سمير غانم.
وقد وافق حماقى على الدور عندما عجبته فكرة القصة بالإضافة إلى فكرة تواجده كبطل خاص بقصة وكأنها فيلم قصير نفصل بذاته فهذا يعتبر أفضل له أكثر من الظهور كضيف شرف فى أحد الأفلام أو المسلسلات الأخرى بدون فرد مساحة معينة تليق بالمكانة التى يحلم بالتواجد بها فى أول أعماله.
وقد قام حماقى بتأجيل خطوة دخوله لعالم التمثيل لأكثر من مرة حيث قام بالإعلان عن تعاقده مع شركة فنون مصر على تقديم أول مسلسل من بطولته وهو بعنوان «المهدى» وهو من نوعية الأعمال التى تنتمى للاجتماعيات والأكشن حيث كانت تدور أحداثه حول طبيب شاب يكتشف تورط أبيه فى عمليات سرقة الأعضاء المشبوهة وبعد مقتل أبيه تحاول العصابات الأخرى استخدامه فى نفس العمل المشبوه ليكون خليفة لوالده.
ويمر بعدة أحداث لمحاولة إثبات إدانتهم وإلقاء القبض عليهم.. ورغم إعلان المنتج ريمون مقار وقتها عن بدء تصوير مشاهد قليلة من العمل كعملية اختبار لأداء حماقى أمام الكاميرا إلا أن النجم الشاب قام بتأجيل العمل أكثر من مرة حتى تم الإعلان منذ 5 أشهر عن وقف المشروع إلى أجل غير مسمى وحتى يستعد هو للوقوف أمام الكاميرا وخوض التجربة.
ومن جانب آخر أعلن المقربون من حماقى على اتفاقه مع المنتج محمد الدياسطى والكاتب أيمن حبيب على كتابة اول فيلم رومانسى ليخوض به أولى تجاربه السينمائية، معللا اختياره للسينما أولا بأن التليفزيون يحمل تحديا كبيرا وعبئا على الفنان الذى يمثل لأول مرة، بينما الفيلم تكون مدته قليلة وعدد ساعات عمله محدود بالنسبة للمسلسل.
وتم الإعلان بشكل مبدئى عن اختيار ياسمين رئيس للبطولة والتى اعتذرت بدورها عن المشاركة بسبب انشغالها بتصوير فيلم «من ضهر راجل» بطولة الفنان آسر ياسين.
يذكر أن تردد حماقى فى دخول عالم التمثيل والشائعات التى تدور حوله بدأت منذ نجاحه فى أول ألبوماته «بتضحك» التى قدمها منذ عشر سنوات.  وزاد الإلحاح عليه للإقبال على هذه التجربة بعد نجاح زميله تامر حسنى فى تقديم أول اعماله فيلم «حالة حب» الذى تم عرضه عام 2004 وحقق نجاحا ملحوظا.. وبما أن حسنى ظهر مع حماقى فى نفس التوقيت تقريبا فالمقارنة سبينهما مازالت مستمرة حتى الآن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss