صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

جسر جوى بين «القاهرة» و«عمان» لإجلاء المصريين من اليمن

8 ابريل 2015



كتب- حمادة الكحلى - أحمد سند
وزارة الخارجية وبعثاتها فى السعودية وجيبوتى وسلطنة عمان تواصل العمل والتنسيق مع السلطات المعنية فى الدول الثلاث لتسهيل خروج المصريين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن من اليمن، وذلك فى ضوء الظروف الأمنية الصعبة والتطورات الميدانية هناك، وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى أن هذه الجهود اسفرت حتى الآن عن إجلاء حوالى 780 مصرياً خارج اليمن وتسفير غالبيتهم إلى مصر على نفقة الدولة بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.
وأوضح المتحدث أن البعثة القنصلية على منفذ «الطوال» الحدودى بين السعودية واليمن التابعة للقنصلية المصرية العامة فى جدة قد استقبلت أمس 207 مصريين، حيث تقوم على الفور بإنهاء إجراءات وصولهم إلى الأراضى السعودية تمهيدا لتسفيرهم على متن رحلات شركة مصر للطيران تباعا، ليبلغ اجمالى عدد المصريين الذين وصلوا إلى الأراضى السعودية وحدها منذ بدء الأزمة إلى 585 مصريا، تمت إعادة الغالبية العظمى على نفقة الدولة. وأشار إلى أن معبر الخضيره السعودى بمنطقة نجران قد استقبل 12 مواطنا مصريا لأول مرة وهم فى طريقهم إلى مطار جدة، مشيراُ إلى أن وزارة الخارجية تنصح المصريين باستخدام معبر «الطوال».. وأوضح المتحدث أن السفارة المصرية فى جيبوتى استقبلت حتى الآن حوالى 90 مصرياً وصلوا من اليمن عبر البحر على متن سفن تجارية ويتم التعامل مع إجراءات وصولهم وتسفيرهم إلى القاهرة، كما استقبلت البعثة القنصلية المصرية الموجودة على معبر المزيونة بسلطنة عمان حوالى 70 مصرياً تم نقلهم إلى أرض الوطن على نفقة الحكومة المصرية، فضلا عن إجلاء مجموعة جوا من صنعاء من النساء والأطفال على متن رحلتين تابعتين لطيران إحدى الدول الصديقة.
كما غادرت مجموعة جديدة من المصريين مطار «صلالة» متجهين إلى مطار القاهرة الدولى، بعد تخليص إجراءات سفرهم. مصادر فى السفارة المصرية وتقول إنه وفقا للتقديرات فقد وصل مصر حتى أمس حوالى 400 مواطن مصرى.
وضمت المجموعة الجديدة 22 مصريا غادروا صلالة ..وعلى جانب آخر وصل أمس الثلاثاء على متن رحلتنين لمصر للطيران قادمتين من جدة 89 راكبا مصريا من المقيمين فى اليمن والذين تكمنوا من عبور الحدود السعودية إلى مدينة جدة، حيث قامت القنصلية المصرية فى جدة بالتنسيق مع وزارة الطيران لتسفيرهم إلى القاهرة على متن رحلات مصر للطيران المنتظمة من جدة إلى القاهرة..  ليصل اجمالى المصريين الذين وصلوا إلى مطار القاهرة (2849) مواطنا مصريا على متن (10) رحلات منتظمة لمصر للطيران من جدة، وذلك بالتنسيق بين وزارتى الطيران المدنى والخارجية وبالتعاون مع السلطات السعودية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المترجم العراقى تحسين رزاق عيد: رواية «لاوروس» تجمع بين المعرفة والخبرة والخرافات والأوهام
مصيلحى: الاتحاد السكندرى قادر على تخطى الهلال السعودى
العالم يسعى لتقليص أيام العمل فى الأسبوع
السيسى: إفريقيا حققت على مدار السنوات العشر الماضية معدلات نمو إيجابية.. لكنه لم يحقق المستهدف منه
الحمام الزاجل يزين ميدان العروسة بـ«الغردقة»
«المالية» تعيد الكمبيوتر والصابون إلى عباءة الدولار الجمركى
«شيكابالا» يشعل أزمة جديدة بين الزمالك والاتحاد

Facebook twitter rss