صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«أبومازن» يهدد «تل أبيب» ويلزمها برد أموال الضرائب

7 ابريل 2015



ترجمة - سيد مصطفى


كشف موقع «نيوز وان» الإخبارى أن  رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمر إسرائيل باستعادة أموال الضرائب التى قامت بتجميدها، وتعهد أمام الفلسطينيين بأن إسرائيل ستقوم بنقل كامل المبلغ، دون إزاحة، وهدد أنه إذا لم يتحقق مطلبه، فإن الفلسطينيين سوف يتحولون إلى التحكيم أو المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى.
 ذكر الموقع أن أموال الضرائب يتم تحويلها إلى الخدمات المقدمة لتعويض إسرائيل والفلسطينيين، مثل «المياه والكهرباء والعلاج فى المستشفيات» وفى الوقت نفسه، نقلت إسرائيل إلى غزة 400 ألف لتر من الديزل مقابل 20 مليونًا تدفعها الشركة الفلسطينية للكهرباء، مشيرا إلى أنه تم تصميم الديزل للسماح باستئناف عمل محطة الطاقة فى غزة.
 وأضاف الموقع أن رئيس اللجنة المالية اليهودية الرئيسية نيسان سلوميانسكى وصف البيان الفلسطينى بأنه مثير للسخرية وأن قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإعادة الأموال المحولة إلى إسرائيل احتجاجا على انضمامه لمحكمة الجنايات الدولية لتلقى الخدمات من إسرائيل هو وقاحة لا مثيل لها، وسخيفة ومثيرة للقلق وتعطى تخوفا للأمور فى المستقبل مؤكدا أن اللجنة المالية ستنعقد فى أقرب وقت لمناقشة كيفية توزيع واسترداد الأموال والمساعدة بالنفع على حياة القطاعات الأضعف.
وعلى جانب آخر قامت سلطات الفحص الأمنى الفلسطينى فى معبر كرم أبوسالم بإحباط عملية تهريب معدات ووسائل إلكترونية كانت فى طريقها إلى منظمة إرهابية فى قطاع غزة لاستخدامها فى تنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف مصرية وإسرائيلية عن بعد حسب ماذكرت القناة السابعة الإسرائيلية. وأضافت القناة أن المسئولين عثروا على وسائل إلكترونية متطورة تشمل كاميرات أشعة تحت الحمراء وأجهزة اتصالات وأجهزة للتحكم عن بعد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss