صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

قوى سياسية تجدد الدعوة لتشكيل قوائم مدنية موحدة

7 ابريل 2015



كتبت - نهى حجازى


بدأت القوى والأحزاب السياسية فى إعادة ترتيب أوراقها عقب لقاء المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء وخاصة فيما يتعلق بتشكيل القوائم الانتخابية، بعد أن وجدوا استجابة لعرض مطالبهم حول تعديل قوانين الانتخابات.
 وقرر حزب التجمع فتح باب المناقشات من جديد مع القوى السياسية وتجديد الدعوة للأحزاب بضرورة تشكيل قائمة قومية تضم الأحزاب المدنية أو الرئيسية على الأقل، جاء ذلك عقب اجتماع الأحزاب ورئيس الوزراء إبراهيم محلب وما أدلى به من تصريحات حول عقد الانتخابات قبل شهر رمضان المبارك.
وناقش الحزب فى اجتماع الأمانة المركزية مؤخرا ضرورة التأهب والاستعداد لخوض الانتخابات وتكثيف تحركات الحزب نحو الانتخابات وقال نبيل زكى المتحدث باسم الحزب اجتماع مجلس الوزراء لمس جدية الحكومة فى عقد الانتخابات البرلمانية والاستجابة لمطالب القوى السياسية فى المذكرة التى وقعوا عليها وتضمنت التعديلات قانون الانتخابات.
واكد أن هناك جدية من الحكومة فى الاستجابة لمطالب الأحزاب بالتعديلات المطلوبة  وخاصة مضاعفة عدد القوائم الانتخابية وتخفيض عدد القائمة الواحدة الى 15 فقط، غير أن وزير العدالة الانتقالية كان لديه  المرونة فى المناقشات مع الأحزاب مشيراً الى أن هناك ضرورة للعودة الى المفاوضات مع الأحزاب حول تشكيل قائمة موحدة.
وأضاف أن الحزب شكل لجاناً لمتابعة المحافظات واستعدادتها للانتخابات .
وفى السياق ذاته تسعى الجبهة المصرية لتجديد دعوتها للقوى السياسية، هى الأخرى بتشكيل قوائم موحدة بعد انتهاء اللجنة التشريعية من التعديلات على قانون الانتخابات، وأكد يحيى قدري، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وتحالف الجبهة المصرية، أن الجبهة ستعقد اجتماعًا، لتوسيع قاعدة التحالف وضم أحزاب جديدة، والعمل على لم شمل القوى المدنية، تحت راية واحدة.
وأكد قدرى أبوحسين، أن تحالف الجبهة يفتح ذراعيه لجميع الكيانات والقوى السياسية، من أجل خوض الانتخابات تحت راية واحدة وجامعة لكل القوى المدنية، فى مواجهة قوائم تيار الإسلام السياسي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss