صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«نقابة التجارة»: تشغيل فروع عمر أفندى وإعفائها من الديون ينقذ 3 آلاف عامل

7 ابريل 2015



دعت أمس النقابة العامة لعمال التجارة، برئاسة محمد وهب الله، مذكرة لرئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أكدت فيها على أهمية تشغيل جميع فروع شركة عمر أفندى التى يعمل بها 3 آلاف عامل.
وأكد وهب الله، فى تصريحات صحفية، أن المذكرة تطالب بوضع استراتيجية لتشغيل الشركة تعتمد على الموارد الذاتية دون تحمل الدولة أى أعباء مالية ووضع نظام للمشاركة مع القطاع الخاص والعمل على جدولة الديون المستحقة للموردين والبالغة 800 ألف جنيه وإعفاء الشركة من ديون البنوك البالغة مليون جنيه.
وطالب رئيس النقابة فى تقريره بضرورة السماح للشركة بالدخول فى نشاط الاستثمار العقارى عن طريق استغلال الأراضى والفروع غير المستغلة مع عدم الإخلال بملكية هذه الأصول للشركة وضرورة إنهاء المشاكل العمالية عن طريق احتساب العلاوات الخاصة ضمن الأجر الأساسى واعتماد صرف قيمة الإجازات المجمدة وتطوير وثيقة التأمين الجماعية التى تتولى صرف مكافآت نهاية الخدمة لحالات التقاعد.
يأتى ذلك بعد مطالبات عديدة للعمال بشركة عمر أفندى بسرعة التشغيل الفعلى للشركة وإضافة نشاط الاستثمار العقارى للاستفادة من الأصول ومن أراضى ومخازن غير مستغلة، وعرض بعض الأصول غير المستغلة للتأجير أو حق انتفاع لمدد طويلة لتعظيم العائد.
كما طالبوا بأن يعين مجلس إدارة متخصصا فى مبيعات التجزئة من العاملين المقيدين بالشركة من عناصر الخبرة والشابة على ألا تتجاوز أعمارهم 55 سنة وإعطاء الفرصة لتبادل الأجيال لمعالجة العوار بالشركة نتيجة تراكمات سنوات سابقة، مع ضرورة إدخال أقسام جديدة مع تعديل بعض اللوائح.
كما شدد العمال على أهمية فتح قنوات تمويل بمشاركة البنوك المصرية ومؤسسات التمويل، مع ضرورة إيجاد حل لمشكلة الديون المتراكمة من أيام الخصخصة مع إبراء ذمة الشركة من ديون المستثمر وتحميلها لوزارة المالية المعنية بثمن الصفقة، مع جدولة الديون السيادية للحكومة وإنهاء مشكلة التأمينات بالإضافة إلى ضرورة فتح باب التعيينات الجديدة لضخ دماء شابة خاصة وأن معظم العاملين فى الوقت الحالى فى أعمار متقدمة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss