صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فن

الإسكندرية يحتفى بالسينما «الروسية»

7 ابريل 2015



قال الناقد الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى أنه تم فتح  الباب لاستقبال الأفلام المشاركة  فى الدورة الـ31 من المهرجان  والتى ستقام فعالياتها من 3 وحتى 9 ستمبر المقبل حيث تتضمن مسابقات المهرجان المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة لدول البحر المتوسط ومسابقة البحر المتوسط  للفيلم القصير ومسابقة الأفلام العربية القصيرة  ومسابقة «محمد بيومى» لأفلام شباب الإسكندرية القصيرة ويستمر فتح باب التقديم من إبريل الجارى وحتى أول يوليو.
وأشار أباظة إلى أن إدارة المهرجان تقوم الآن باختيار أعضاء لجان التحكيم والتعاقد معهم كما وقع الاختيار على السينما الروسية لتكون ضيف شرف هذه الدورة نظرا لدورها المتميز فى مسيرة السينما العالمية ودعم وتطوير الحركة الفنية المصرية فى مجالات السينما والمسرح والباليه والموسيقى حيث سيتم الاحتفاء بها بعرض مجموعه من أشهر الأفلام الروسية خاصة التى لاقت الكثير من التقدير عالميا ومنها الأفلام التى فازت بالأوسكار.
من جانبها قالت مرفت عمر المدير الفنى للمهرجان أنه تم استحداث قسم جديد لمسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة والتى كان لايسمح لها لكى تشارك فى المهرجان ودخلت ضمن مسابقة البحر المتوسط.
وأشارت إلى أنه سيكون هناك ضيف شرف من دول البحر المتوسط الأوروبية وضيف شرف من دول البحر المتوسط العربية وذلك بجانب روسيا وجار اختيارهما.
يذكر أن الدورة الثلاثين للمهرجان قد قامت بتكريم عدد من الفنانين العام الماضى منهم نادية الجندى ومحمد منير والفنان نور الشريف الذى تم اهداؤه هذه الدورة كذلك المخرج داود عبدالسيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss