صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قائد الجبهة الجنوبية يحذر من «انقراض» إسرائيل

6 ابريل 2015



ترجمة - أميرة يونس


صحيفة «يديعوت أحرونوت» ذكرت فى تقرير لها أن قوات الجيش الإسرائيلى أجرت سلسلة تجارب على منظومة «العصا السحرية» المضادة للصواريخ متوسطة المدى، مؤكدة نجاحها بشكل كبير، وقالت: التجربة التى أجريت وسط إسرائيل تمكنت من رصد واعتراض الصاروخ الذى كان يحاكى الصاروخ المعتدى.
وأضافت الصحيفة العبرية أن شركتى «رفائيل» الإسرائيلية و«ريثيون» الأمريكية اشتركتا فى تطوير هذه المنظومة، بالإضافة إلى امتلاكها منظومتى «الحيتس» و«القبة الحديدية»، الأمر الذى من شأنه تشكل غطاءً دفاعيًا لإسرائيل.
ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع الإسرائيلى «موشيه يعالون» قوله إن الجيش الإسرائيلى سيبدأ فى استخدام المنظومة الجديدة فى الحرب المقبلة.
ومن جانبه حذر قائد الجبهة الداخلية باسرائيل «إيال أيزنبرج»، من احتمالية انقراض «تل أبيب» إذا واصلت حكومتها التعامل كـ«ديناصور» فى مواجهة أعدائها الإقليميين، موضحًا أن اتفاق النووى الذى تم سيتطلب تقييمًا جديدًا للوضع والرد بقرار حول أين ستتجه إسرائيل وما السيناريوهات المتوقعة لمستقبلها.
وأعرب أيزنبرج عن قلق إسرائيل من أكبر اللاعبين الأساسيين فى المنطقة والمؤيدين لإيران مثل حزب الله، وحماس، ناهيك عن التهديدات المباشرة من برنامج طهران النووى، وعلى إسرائيل سرعة التوصل إلى استنتاجات والعمل بناء عليها، بل عليها وضع أسوأ التوقعات، نظرًا للتقارير الأجنبية التى أفادت عن مدى التقارب الأمريكى  الإيرانى مؤخرًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss