صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

انتقادات لتكريم مدير «العمل العربية» السابق

6 ابريل 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله


اشتعلت الحرب الكلامية من جديد بين ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة وحملة دعم الدكتور أحمد البرعى لمنصب مدير عام منظمة العمل العربية وذلك قبل أيام من انعقاد مؤتمر العمل العربى لاختيار مدير جديد لمنظمة العمل العربية من بين 7 مرشحين.
واتهمت حملة دعم البرعى، وزيرة القوى العاملة بأنها تسعى لتكريم  من وصفتهم الحملة بأنهم قتلة أبنائنا فى اليمن حيث  إنه فى الوقت الذى تحارب مصر ودول الخليج مجتمعة جماعة الحوثيين وميليشيات على عبد الله صالح ومن خلفهما إيران فى اليمن ويشنون عاصفة الحزم، وفى الوقت الذى يسقط لنا فيه شهداء من المدنيين باليمن ويسقط للسعودية شهداء من العسكريين والمدنيين على الحدود بين اليمن والسعودية، تقوم الوزيرة ناهد عشرى بالدعوة والترتيب لتكريم أحمد لقمان المدير العام المنتهية ولايته لمنظمة العمل العربية واليمنى الجنسية ورجل على عبد الله صالح وذراعه اليمنى والذى قضى أكثر من عشرين عاما وزيرا فى عهد حكمه وقضى عشر سنوات مبعوثا شخصيا له.
وأشارت الحملة الى أن الرئيس اليمنى السابق عبدالله صالح قام بعد ذلك بزرع لقمان فى جامعة الدول العربية من خلال تعيينه مديرا عاما لمنظمة العمل العربية باتصالات شخصية من صالح وذلك لإفساد العمل العربى المشترك وتدمير المنظمة على مدار ثمانى سنوات قضى فيها لقمان على أى دور لمنظمة العمل العربية وأوقع الضغينة بين أطراف العمل الثلاثة فى الوطن العربى على حد قولها.
 يأتى ذلك فى الوقت الذى يعقد فيه مؤتمر العمل العربى رقم 42  بداية من 18 وحتى 25 ابريل الجارى بحضور ممثلى أطراف الإنتاج من جميع الدول العربية ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر انتخاب مدير عام جديد من بين 7 مرشحين.
 يذكر أنه كان قد تقدم لشغل هذا المنصب عن طريق الانتخاب 7 مرشحين منهم: الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة الأسبق، مرشح الحكومة المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss