صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النور»: لم نتعرض للإقصاء فى الحوار المجتمعى حول تشريعات «النواب»

5 ابريل 2015



كتب - محمود محرم
أكد حزب النور أن لقاء رئيس مجلس الوزراء بمسئولى الاحزاب لم يكن اللقاء الاخير ومازالت هناك لقاءات أخرى.
مشيرا إلى أن الحزب لم يتعرض للإقصاء أو التهميش وعدم المشاركة فى الحوار المجتمعى حول تعديل قوانين البرلمان وحتى ان لم يشارك مستقبلا فى الجلسات النقاشية فقد سبق أن تقدم بمقترحاته حول العملية الانتخابية وقوانين الانتخابات للجنة العليا للانتخابات خلال جلسات نقاشية سابقة نظمت لهذا الهدف.
وأضاف أن هناك مقترحات عديدة لنسب تمثيل «الفردى والقائمة» فى انتخابات البرلمان القادم منها مقترح «40 و40 و20» ومقترح «50 و50» وأيضا «الثلث والثلثين» وهناك مقترح «80 و20»، مشيرا إلى أن النور يفضل الاقتراح الذى حدد نسب التمثيل للفردى والقائمة بـ«40 و40 و20».
وأشار الحزب الى استعداده بنسبة 100٪ للانتخابات البرلمانية خاصة بعد تصريحات «محلب» بامكانية اجراء الانتخابات قبل شهر رمضان مما يشير الى انتهاء النقاشات حول التعديلات على قانون الانتخابات مرجحا بأن يكون التعديل فى بعض الدوائر الانتخابية فقط.
وتابع: سنعدل فى بعض أسماء مرشحينا وفقا للتغيير الذى سيحدث فى الدوائر الانتخابية وسنعيد النظر فى المرشحين الذين قام الحزب باختيارهم خلال الفترة الماضية حال تعديل قانون الانتخابات البرلمانية وسنلتزم بأى تعديل جديد للقانون وسنوافق عليه.
من جانب آخر أكد مساعد رئيس حزب النور أن نفس الذين يدعون تأذيهم من «الارهاب الفكرى» يمارسونه ضد من يفضح جهلهم وتحاملهم على الثوابت وعدم جهازيتهم لنقاش علمى محترم.
وأضاف أن التطرف الفكرى الذى يرمون به غيرهم هو الذى تنضح به كتاباتهم وتنطق به على شاشات التليفزيون ألسنتهم وأن نفس «الفاشية» التى تدعو الى حرق الآخر واخراجه نهائيا من واقع الناس ومستقبلهم هى التى نراها فى المعكسر الاخر فقط مع تبديل الانتماءات وتغيير العناوين.
وتابع: كل فاشل مغمور بالكاد قرأ كتابين أو ثلاثة ويجعل من نفسه مفكرا ويصنع من الاخرين بطلا اذا ما طنطن بكلمتين على غرار التنوير والحداثة ومحاربة خفافيش الظلام واذا ما تحدثنا عن تطرفه الفكرى نادوا بأعلى الاصوات أين «حرية الفكر» فالعنوان الجاهز للاستدعاء دائما هو «حرية الفكر».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss