صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

لقاءات مكثفة بين «النقابات» و«الوزراء» لإنهاء أزمات العمال

5 ابريل 2015



كتب - إبراهيم جاب الله
تبدأ النقابات العمالية  سلسلة لقاءات مع الوزراء المعنيين لحل المشاكل العمالية قبل احتفالات عيد العمال مايو المقبل ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة  اتحاد العمال ورؤساء النقابات اجتماعًا آخر بعد سلسلة اللقاءات مع المهندس إبراهيم  محلب لعرض جميع المشاكل المتعلقة بالعمال خاصة قطاعات الغزل والنسيج والصناعات الغذائية والحديد والصلب ووضع حلول لمطالبات العمال بزيادات الأجور والحوافز.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة أنه يجرى الآن الإعداد لعقد اجتماع مع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية قبل الاحتفالات بعيد العمال، بحضور قيادات النقابة العامة للصناعات الغذائية لعرض مشاكل القطاع.
وقالت الوزيرة: إنه سيتم خلال اللقاء عرض ملف شركة السكر بشكل خاص، ومشاكل وقضايا عمال قطاع الصناعات الغذائية مشيرة إلى أن خالد عيش رئيس النقابة العامة أعد مذكرة لعرضها على الوزير يشرح فيها مشكلة السكر وعرض «عيش» المشكلة التى تتمثل فى الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مما يؤدى إلى الاستيراد بكمية كبيرة، كما أشار إلى مشكلة مضارب الأرز ومديونياتها، فضلًا عن قطاع الزيوت.
وكانت الوزيرة قد عقدت لقاء مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، ورئيس النقابة العامة، وبحضور ممثلين من اللجان النقابية بالشركات، وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات مصر، فى إطار  سلسلة اللقاءات التى تعقدها بصورة دورية مع النقابات العمالية ومجالس إدارتها.
وأكدت الوزيرة ضرورة تطوير العمل النقابى ودعمه بالقيادات الشابة، خاصة فى المرحلة الحالية لخلق قيادات نقابية شابة كى تستمر المسيرة النقابية العمالية.
من جانبه أكد «عيش» ضرورة الوقوف سريعًا على حل الملفات والقضايا العالقة بقطاع الصناعات الغذائية، حتى لا يحدث لشركات السكر مثلما حدث مع شركات الغزل والنسيج. وفى نفس السياق رحب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام بالدكتورة ناهد عشرى، مشيرًا إلى اهتمامها بمشاكل العاملين وجهودها الواضحة من أجل الوصول إلى حلول فورية لمشاكل وقضايا العمال فى جميع المجالات.
كما أشار إلى انتماء عمال الصناعات الغذائية وحرصهم الشديد على عملهم، مؤكدًا أن مطالب عمال الصناعات الغذائية مطالب تصب فى مصلحة الاقتصاد الوطنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss