صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الكنائس ترفض التشكيل الوزارى وتؤكد وجود كفاءات قبطية تستحق التواجد فى التشكيل الجديد

5 اغسطس 2012

كتب : ميرا ممدوح




 
 
قال الدكتور إلقس إكرام لمعى إن التشكيل الوزارى غير معبر عن الاقباط فوجود وزيرة واحدة وهى «الدكتورة نادية زخارى فى وزارة البحث العلمى لا يعبر عن التوازن الذى تحدثوا عنه قبل التشكيل الوزارى. وقال هناك كفاءات قبطية تستحق أن تكون ضمن التشكيل الوزارى موضحا انه منذ وجود سعد زغلول رئيسا للوزراء كان يوجد اربعة وزراء اقباط ووزير يهودى – حيث كان لليهود تواجد فى هذا الوقت -   وقال: بالرغم من عدم الرضا  عن هذا التشكيل الا اننا يجب ان نعطيهم فرصة بالرغم من ان الانطباع الاول لهذه الاختيارات انهم «درجة تانية» وليسوا من كفاءات الصف الاول.
 
 
واضاف ما يطمئننا استمرار وزير الدفاع والمالية والخارجية  فى منصبهم مما يعنى ان الوزارات المهمة فى عهد سياسة الجنزورى متميزة. موضحا ان الاختبار الحقيقى امام الحكومة عودة الامن والاستقرار والنظام للشارع المصرى.  
 
 كما أعلن الأنبا باخوميوس القائم مقام باعمال البطريرك عدم رضاه عن التشيكل الوزارى الجديد قائلا «فى الحكومات الماضية  كان عدد الوزارات أقل، حوالى 31 وزارة، وكان عدد الوزراء المسيحيين وزيرين أو ثلاثة، والآن بعد ان زاد عدد الوزارات إلى 35 أو 36 وزارة، لايوجد غير وزيرة مسيحية لوزارة البحث العلمى التى تعتبر  جزءاً من وزارة التعليم العالى.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss