صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

دانا : لم أعلم أننى الراقصة«دينا» فى «هز وسط البلد» إلا بعد عرضه

3 ابريل 2015



كتبت - سهير عبدالحميد


ذكرت دانا حمدان انها لم تدخل الفن بالواسطة من خلال شقيقاتها مى سليم وميس حمدان وان ترشيحها جاء من خلال المخرجين الذين عملت معهم كذلك فنانين كبار بحجم عادل إمام والهام شاهين مؤكدة أن الفن لا ينفع معه واسطة أو محسوبية.
وقالت دانا إن مشاركتها فى فيلم هز وسط البلد مع الفنانة الهام شاهين هو بداية سينمائيه قوية لها رغم صغر حجم الدور خاصة أنها تعتبر إلهام قدوة ومثلاً لأى فنانة فى بداية طريقها على الرغم من أنها لم يجمعها بها أى مشهد داخل الفيلم.
وأشارت دانا إلى أنها لم تكن تعلم أنها تجسد شخصية الراقصة دينا ضمن احداث « هز وسط البلد».
وقالت: الراقصة دينا أكن لها كل تقدير وأتعاون معها فى فيلمى الجديد «سعيكم مشكور» ولم يحدث ان تحدثت إلى بهذا الشأن صحيح عندما عرض المخرج محمد أبوسيف الدور على قال لى أن دورى مأخوذ عن قصة حقيقية لحادثة تحرش وقعت فى منطقة وسط البلد لكنى لم أعلم أن هذه هى شخصية دينا نافية أن تكون قصدت تقديم اغراء فى الفيلم.
 ولفتت إلى أنها انتهت مؤخرًا من تصوير فيلم «سعيكم مشكور» مع الفنانين دينا وأحمد خليل وطارق التلمسانى بجانب مجموعة من شباب مركز الإبداع للمخرج خالد جلال ومتفائلة به جدًا.
وعن مسلسلها الجديد شطرنج قالت دانا هذا المسلسل اجتماعى أجسد فيه فتاه تعمل فى الدعاية والإعلام تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدى الذى رشحنى للمسلسل وليس شقيقتى ميس كما يقول البعض فانا لم أدخل الفن بالواسطة من خلال مى وميس خاصة أن الأعمال القليلة التى قدمتها خلال العامين الماضيين كانت مع نجوم كبار أمثال الزعيم عادل إمام والفنانة إلهام شاهين وهما لن يجاملوا فى أعمالها.
واعتبرت دانا أن مشاركتها الزعيم عادل إمام فى مسلسل «العراف» فاتحة خير عليها حيث اختصر لها طريقها وقالت: لم أحقق من خلاله فقط حلم التمثيل الموجود بداخلى لكن أيضًا عملت مع عملاق بحجم عادل إمام الذى له كاريزما خاصة وأى فنان يقف أمامه يكون شرف له مهما كانت نجوميته فما بالكم وأنا أخطو أولى خطواتى فى الفن.
وعن عملها فى مجال تصميم الأزياء وتقديم البرامج والمقارنة بينها وبين التمثيل.
قالت دانا بالطبع كلا المجالين أضافوا لى كممثلة فقد استفدت من عملى بالأزياء بأنى قمت بتصميم أزياء الشخصيات التى قدمتها سواء العراف أو شطرنج أو سعيكم مشكور وعلمت كيف اختار الملابس المناسبة للشخصية كما استفدت من وقوفى أمام الكاميرا ومحاورة الضيوف فى تحضيرى للعمل الفنى وقراءة التفاصيل ما بين السطور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى
«فلسفة التأويل».. رحلة «التوحيدى» بين العلم والمعرفة

Facebook twitter rss