صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الدغيدى: عمل سينمائى لمتسابقات «نجمة العرب»

2 ابريل 2015



كتبت - سهير عبدالحميد
انضمت المخرجة إيناس الدغيدى مؤخرا إلى لجنة تحكيم «نجمة العرب» مع الفنانات نبيلة عبيد وسوسن بدر والمخرج أحمد شفيق حيث قامت بتسجيل 6 حلقات من البرنامج وهى حلقات التصفيات النهائية والتى يتم خلالها اختيار الست متسابقات اللاتى يتنافسن على لقب «نجمة العرب». إيناس قالت إنها وافقت على المشاركة فى هذا البرنامج لأنه ليس بعيدًا عن عملها كمخرجة تسطيع تقييم المواهب التمثيلية بجانب أن طبيعة البرنامج مختلف عن باقى برامج اكتشاف المواهب الموجودة على الساحة وعندما قررت قنوات روتانا أنها تقدمه لأنه يخدم هدفها وهو الاهتمام بالأفلام والسينما التى تقوم عليها هذه القناوات وهذا شىء يحسب لها وإن كان هناك بعض العيوب موجوده أهمها أن تقديم الحلقات مسجلة لا يعطى حياة مثل برامج البث المباشر هذا بجانب أن الوقت الذى يتم إعطاؤه للمتسابقات ضيق ولا يسمح بالتدريب الجيد وهذا قد يظلم المواهب. وأبدت الدغيدى إعجابها بعدد من المتسابقات فى البرنامج من ناحية موهبتهن التمثيلية وقررت الاستعانة بهن فى أعمالها المقبلة لأنها وجدت فيهن دمًا جديداً يحتاجه الوسط الفنى.  وأشارت الدغيدى إلى أن مشاركتها فى لجنة تحكيم برنامج «نجمة العرب» لا يقلل منها كمخرجة لها اسم وانما هو تجربة جيدة لاكتشاف مواهب ووجوه جديدة وإذا كانت ليس لديها أعمال فنية فى الوقت الحالى تقدم من خلاله وجوه جديدة فهذا البرنامج يساعدها على ذلك معتبرة أن هذا من الأدوار الرئيسية التى يجب ان يقوم أى مخرج ويحسب ذلك فى تاريخه.
على جانب آخر أكدت الدغيدى أنها لاتزال فى انتظار قرار نقابة المهن السينمائية للفصل فى مشكلة مسلسل «عصر الحريم» حيث تقدمت هى والسيناريست مصطفى محرم بشكوى  ضد المنتج هشام شعبان  لمماطلته فى انتاج مسلسل عصر الحريم ورفضه فسخ التعاقد معها هى والمؤلف.
وقالت: حاولنا بكل الطرق الودية التفاهم مع شركة كنج توت فالمسلسل موجود فى الأدراج منذ ثلاث سنوات ورافضين تمامًا فكرة أن شركة أخرى تنتجه وهذا جعلنا نلجأ لنقابة السينمائيين لكن الأمر مازال معلقًا وكنت أتمنى أن هذه المشكلة تنتهى حتى ابدأ فى التحضير للمسلسل خاصة أن هناك أكثر من عرض لدى من شركات وقنوات فضائية لانتاج المسلسل. كانت إيناس سبق ورشحت عددًا من الفنانين لبطولة المسلسل منهم صفية العمرى ومصطفى فهمى ودرة وهند صبرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss