صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تهريب 1800 لتر سولار إلى غزة عبر الأنفاق

3 اغسطس 2012



 كتب: حسن أبو خزيم ومحمد الغزاوى ومحمد مبروك ومصطفى عرفة ونشوى أحمد وشهيرة ونيس

 

استمر تفاقم ازمة نقص المواد البترولية على اختلاف أنواعها (السولار – بنزين 80 و90 و92) بالمحافظات حيث شهدت محطات الوقود فى بنى سويف مشاجرات بين السائقين وسباق على أولوية التمويل مما تسبب فى تعطيل حركة المرور على الطرق بسبب تكدس السيارات أمام المحطات.وخاصة داخل مدينة بنى سويف ومداخل ومخارج المراكز والمدن.
واستغل عدد من أصحاب محطات الوقود، الأزمة ورفعوا سعر اللتر إلى 2 جنيه واضطر بعض أصحاب السيارات الأجرة إلى إيقافها بعد فشلهم فى الحصول على «بنزين 80» بالسعر الرسمى فيما أنتعشت تجارة الجراكن وكالعادة لجأ السائقون لرفع تعريفة الركوب لتعويض الفارق فى سعر اللتر فى غياب كامل لرجال الرقابة التموينية والمرور.
 وانفجر الفلاحون بالشكوى نتيجة توقف ماكينات الرى وهلاك المحصول الذى يعانى اصلا مشكلة ندرة مياة الرى وتزايدات معاناة اصحاب المخابز فى الحصول على مقرراتهم من السولار والمازوت فى المواعيد العادية وتأخرها لاكثر من ساعة مما تسبب فى فساد كميات كبيرة من العجين وزيادة طوابير المواطنين الباحثين عن عدة ارغفة تكفى افطارهم وسحورهم.
أما فى الإسماعيلية تمكن رجال المباحث المعينون على خدمة تأمين المدخل الغربى لمعدية سرابيوم من ضبط سيارة محملة بنصف طن سولار مدعم كانت فى طريقها الى قطاع غزة عبرالانفاق.
كان اللواء محمد عيد مدير امن الاسماعيلية قد تلقى إخطارا يفيد ضبط سيارة نقل 14486 شمال سيناء محملة بخزان سرى مثبت اسفلها يحتوى على نصف طن سولار بقيادة المدعو محمد .ع - 27 سنة سائق ومقيم بشمال سيناء حال.
توجهه الى شمال سيناء ومنها الى قطاع غزة.
تم التحفظ على المتهم والسيارة والمضبوطات وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال هذه الواقعة.
وفى بورسعيد تمكن ضباط البحث الجنائى بمباحث التموين   برئاسة العميد محمد المحروقى من ضبط سيارة تحمل كمية كبيرة من السولار المدعم فجر اليوم قبل تهريبها الى غزة .
وكان الرائد تامر سليم معاون مباحث التموين قد اشتبه فى احدى السيارات ربع نقل اثناء تواجده لتامين الطريق السريع جنوب بورسعيد وباستيقاف سائقها وسؤاله عن الحمولة اكدانه سولار مدعم قام بتجميعه من المحلة الكبرى لتوصيله لمزرعته بشرق بورسعيد .
وبفحص السيارة المضبوطة وجد أنها تحمل لوحات 4651 ع ج ب نقل غربية تبين أنها قيادة المدعو ( أحمد ر ا ع ) مواليد 25 سبتمبر 1986 ومقيم بالمحلة الكبرى محافظة الغربية وتبين عدم وجود أى تصاريح معه خاصة بجمع الكمية كما تبين عدم وجود ارض له بشرق بورسعيد وان الكمية المهربة من السولار المدعم 1300 لتر معبأه فى 3 خزانات كبيرة الحجم .
وبتطوير المناقشة اعترف المتهم بانه يقوم بنقل الحمولة الى منطقة شرق التفريعة لتجميعها طرف احد الاشخاص وتوصيلها الى غزة .
تحرر المحضر رقم 5375 \ 2012 الزهور وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات بمعرفة مباحث التموين وجار عرض المتهم على النيابة العامة.
وفى الغربية تمكنت مباحث التموين بالغربية من ضبط سيارة نقل حال سيرها بالطريق الزراعى السريع بطنطا محملة بـ470 لتر سولار مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء.
وفى الجيزة تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من ضبط 44 مخالفة بمحطات خدمة وتموين السيارات بالمواد البترولية لمخالفتها قواعد البيع سواء البيع بأكبر من السعر الرسمى ( بنزين 80 وسولار) وعدم وجود وانتظام سجلات التفتيش أو عدم الإعلان عن أسعار الخدمات والزيوت .
وكشف التقرير الذى تلقاه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة من المهندس محمود حسنى مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة عن تحرير 19 محضراً لمحطات تبيع بنزين 80 وسولار بأزيد من السعر الرسمى وذلك بالتنسيق الكامل بين الأجهزة الرقابية والتموينية وأجهزة الرصد والمتابعة بالمحافظة وبين الأجهزة الأمنية والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية .
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
كاريكاتير أحمد دياب
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss