صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عابدين : حركة جديدة للمحافظين خلال أيام

3 اغسطس 2012

كتب : مصطفى عرفة




اعلن اللواء احمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية الجديد انه سيبدأ فى اعداد حركة المحافظين الجديدة فور ادائه اليمين القانونية لتكون جاهزة خلال ايام لتقديمها للدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء.
 

وقال الوزير انه لا يعرف اذا ما كانت تغييرا كاملا أم لا متوقعا الابقاء على عدد من المحافظين القدامى الذين ثبت نجاحهم فى الفترة الماضية.

 

وأشار إلى أن كل الخيارات مفتوحة وفقا لتقييم تقارير الاداء وتقارير الاجهزة الرقابية مؤكدا انه يعرف من خلال عمله محافظا لمدة 7 سنوات بمحافظتى بنى سويف وكفر الشيخ احتياجات المحافظين لاستقلالية القرار والهيمنة على اجهزة المحافظة دون تنازع الاختصاصات مع الحكومة المركزية فى القاهرة.

 

وشدد وزير التنمية المحلية على انه سيعمل على منح سلطات واسعة للمحافظين تمكنهم من حل جميع المشكلات التى تقابلهم وتساعدهم على اتخاذ القرارات السريعة لحل جميع الأزمات وعلى رأسها مشاكل السولار وانقطاع الكهرباء والماء وارجاع الحقوق لاصحابها فى اطار قانونى.

 

وأوضح انه سيبحث الحد من الوقفات الاحتجاجية والتصدى بقوة لظاهرة قطع السكك الحديدية والطرق التى تسببت فى احداث الفوضى واثرت على الانتاج مشيراً إلى أن تطبيق اللامركزية على رأسه أولوياته فى الفترة المقبلة حتى تكون هناك سلطات كاملة للمحافظين والعاملين بالإدارة المحلية. 

 

 ولفت عابدين إلى أنه سيراجع قانون الإدارة المحلية الذى أعدته اللجنة المشكلة لتعديل القانون، موضحا أنه شارك فى إعداد هذا القانون أثناء عمله محافظا لكفر الشيخ. وكشف عن وجود خطة متكاملة لتطوير المحليات تتضمن الاعتماد على الكفاءات والدفع بالدماء الشابة المدربة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين وتوفير المناح الادارى السليم لدفع عملية الاستثمار بجميع المحافظات.

 

وعن الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية المزمع اجراؤها عقب انتخابات مجلس الشعب اكد عابدين أن الوزارة ستشرف اداريا فقط على الانتخابات لان الانتخابات سوف تجرى تحت اشراف قضائى كامل متمنيا أن يصدر تشريع خاص بتلك المجالس، لمنحها بعض الاختصاصات، وتفعيل دورها الرقابى فى متابعة الجهاز التنفيذى فى المحافظات نظرا لاهميتها فى تسيير دولاب العمل وتسهيل مهمة المحافظين فى مناقشة واعتماد القرارات التنفيذية فى المحافظات.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss