صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الجيش هو الشعب المسلح.. والشعب هو الجيش الاحتياطى

1 ابريل 2015



كتب - محمد خضير


 خلال فعاليات المؤتمر القومى للشباب أكد اللواء كمال عامر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن مصر دولة قوية وشابة، مراهناً على وعى وفهم والإيمان المعتدل للشباب المصرى الذى سيكون السلاح الماضى فى بناء مستقبل الدولة المصرية.
وفى حديثه عن مفهوم الأمن القومي، أشار إلى أن الجيش المصرى ليس طائفياً ولا متحيزاً وسيظل كذلك وقال: الجيش المصرى هو الشعب المسلح بينما الشعب هو الجيش الاحتياطى، مضيفا أن الأمن القومى هو قدرة الدولة على تأمين أمنها القومى فى الداخل والخارج ضد أى تهديدات مع ضمان التنمية المستدامة فى جميع المجالات.
وأوضح «عامر»، أن الدولة وموقعها الجغرافى والسكانى والسياسة الداخلية والخارجية وطرق إدارتها وموارد الدولة وحجم الكفاءة العسكرية والإرادة القوية للشعب هى أهم الأسباب الرئيسية المؤثرة على الأمن القومى.
وحول تساؤلات المشاركين حول «عاصفة الحزم» والدور المصرى بها وإمكانية التدخل البرى ومدى تأثيرها على الأمن القومى المصرى قال: «إن اليمن تمثل عمقاً استراتيجياً لمصر والخليج ودول العالم، موضحاً صعوبة التدخل البرى لمصر فى اليمن بسبب البعد المكانى مع مراعاة إذا تطلب الأمر ستتدخل حتماً، والتى أشار خلالها إلى المحاولات الدائمة من الدولة الإيرانية الاحتكاك والمنافسة مع الدولة المصرية منذ قديم الأزل ومحاولات إضعافها.
وفى حديثه عن حرب الخليج، أكد أن مبارك كان يتصل به يومياً ليطمئن على القوات، وحول المحاولات الأمريكية لإنشاء قاعدة عسكرية فى مصر قال عامر: إن  مبارك قال له حرفياً «ولا شبر واحد من مصر طالما أنا عايش».
ونبه عامر لدور الشباب المصرى فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى حيث يمثل الجيل الصاعد، موجهاً الشكر لوزارة الشباب والرياضة لعقدها مثل هذه المؤتمرات والندوات والمعسكرات الشبابية التى تساعد على تعميق الوعى الشبابى بقضايا الوطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss