صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مصانع «السجائر» و «المعسل» تشترى «الدولارات» من السوق السوداء

31 مارس 2015



كتبت ـ وفاء شعيرة


كشفت رابطة تجار السجائر بالقاهرة والجيزة، عن أن مصانع السجائر والمعسل اتفقت على تخفيض الإنتاج المستهدف للعام المالى الجديد الذى يبدأ فى شهر يوليو المقبل من 82.8 مليار سيجارة إلى 63.8 مليار سيجارة للسوق المحلية، كما تراجع إنتاج المعسل من 30 ألف طن إلى 24 ألف طن فقط، كما كشفت عن توفير مصانع السجائر والمعسل لاحتياجاتها من الدولار لشراء الخامات اللازمة للإنتاج بـ8 جنيهات من السوق السوداء لعدم توافره بالبنوك ومكاتب الصرافة.
كانت الرابطة قد أعلنت منذ أسبوعين عن تراجع صادرات السجائر 95٪ بسبب زيادة الضرائب على مبيعات السجائر والتى اقترحها وزير المالية.
وأضافت الرابطة: إن الشركات قررت إنتاج 83.4 مليار سيجارة للسوق المحلية وأسوان التصدير معًا، تتضمن 19.6 مليار سيجارة أجنبية تنتج لصالح شركات فيليب موريس وبريتش أمريكان توباكو واليابانية للتبغ وإمبريال بنظام التصنيع للغير، وذلك فى مصانع الشركة الشرقية للدخان لأنها الشركة الوحيدة صاحبة حق امتياز تصنيع السجائر فى مصر بموجب قرار جمهورية منذ أكثر من 50 عامًا.
وأكدت أن الخزينة العامة للدولة ستحصد 31 مليار جنيه كضرائب مقابل 22.5 مليار جنيه فى العام المالى الحالى 2014/2015 وهو ما يعنى زيادة الحصيلة بسبب الضرائب الجديدة التى طبقت على مبيعات «الثابتة ـ والمتغيرة» تبلغ 38٪.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss