صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أوباما: نتنياهو جاحد ومثير للاشمئزاز وعمرو يدعو لمؤتمر عام «لفتح»

3 اغسطس 2012

كتب : وكالات الأنباء




وصف الرئيس الامريكى باراك أوباما أن نتيناهو شخص جاحد ومثير للاشمئزاز وتصرف على عكس المعقول وضد المصلحة الوطنية لإسرائيل حيث حصلت إسرائيل من امريكا على ما لم تحصل عليه من قبل،حسبما ذكر موقع «قضايا مركزية» الإسرائيلى.
 

كما أشار الموقع إلى أن الإدارة الأمريكية غاضبة من إيهود باراك الذى يدفع نتنياهو إلى التشدد بالموقف باتجاه إيران والحرب عليها بدافع اليأس السياسى حيث يشعر باراك أنه سقط سياسيا وهو فى نهاية حياته المهنية بعد ان حطم حزبه حزب الاستقلال إلى جانب انه يشعر ان نتنياهو لن يعينه فى وزارة الجيش مرة اخرى وسيعين وزيرا من أحزاب اليمين المتحالفة مع نتنياهو.

 

وجاء ذلك الموقف الامريكى جراء الإعلان عن انتهاء زيارة وزير الدفاع الأمريكى لإسرائيل وإعلان مقربين منه ان إسرائيل أخفت وتخفى امورا عن الادارة الامريكية بشأن موقفها من الحرب على إيران فيما حاول الوزير الأمريكى إقناع إسرائيل بعدم التسرع بمهاجمة إيران وانتظار موقف أمريكى دولى فى حال تقرر ضرب إيران عسكريا.

 

فى سياق متصل اظهر استطلاع للرأى العام الإسرائيلى نشرت نتائجه صحيفة «هاآرتس» فى موقعها على الشبكة، تراجعا كبيرا فى شعبية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على خلفية خطواته الاقتصادية الأخيرة، وفرض المزيد من الضرائب. ووفق الاستطلاع أعرب 31% فقط من الإسرائيليين عن رضاهم من أداء رئيس الحكومة. وقال 19% فقط ممن شاركوا فى الاستطلاع إنهم يؤيدون سياسية وزير المالية يوفال شطاينتس.

 

واشارت صحيفة «هاآرتس» إلى أن هذه هى المرة الأولى منذ تشكيل حكومة نتنياهو فى أبريل 2009 التى يعرب فيها 60% من الإسرائيليين عن عدم رضاهم من أداء نتنياهو، بينما قال 67% من الإسرائيليين إنهم غير راضين إطلاقا عن أداء وزير المالية يوفال شطاينتس.

 

وقالت الصحيفة ان هذا الاستطلاع يكشف عمليا الروح المعنوية السلبية السائدة فى صفوف الإسرائيليين، على ضوء الخطوات الاقتصادية الأخيرة لحكومة نتنياهو وارتفاع البطالة ورفع الضرائب بصورة متتابعة، مما يزيد من الأعباء المفروضة على أبناء الطبقة الوسطى.

 

دعا نبيل عمرو القيادى فى حركة فتح ، إلى ضرورة الشروع الفورى فى الاعداد الجيد لمؤتمر عام لحركة فتح، وذلك لتمكين الحركة من النهوض بالمهام الكبرى الملقاة على عاتقها فى هذه المرحلة بالذات.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss