صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

مريهان: لن يستطيع أحد إرغامى على ارتداء الحجاب ولا مانع من العمل بسينما الإخوان

3 اغسطس 2012

كتب : سهير عبدالحميد




حرصت الفنانة الشابة مريهان منذ ظهورها الأول مع شقيقتها روبى فى فيلم «الشوق» أن تكون لها شخصيتها المستقلة حيث قدمت العام الماضى دورًا مهمًا فى مسلسل «دوران شبرا» وفى نفس الوقت قدمت الفيلم المثير للجدل «الخروج من القاهرة» الذى منعته الرقابة بسبب تناوله قصة حب بين فتاة مسيحية وشاب مسلم واتهمته باثارة الفتن الطائفية وهذا العام تشارك عمرو سعد بطولة مسلسل«خرم إبرة».
 
مريهان أكدت فى حوارها معنا على حرصها فى تكوين شخصية مستقلة عن روبى وأن المخرجين بدأوا يطلبونها بسبب موهبتها كممثلة وتطرقت لتفاصيل دورها فى مسلسل «خرم ابرة» ورفضها التام لقبول أى مشاهد ساخنة فى أعمال قادمة متمنية أن يقوم الإخوان بإلغائها من الأفلام كما تمنت أيضا العمل فى أفلام من انتاجهم.
 
▪ سبق وقدمت دور البنت الشعبية فى أعمالك السابقة.. فما الجديد الذى تقدمينه فى «خرم إبرة»؟
 
- الشخصية التى اقدمها فى خرم ابرة مختلفة عن الأدوار التى قدمتها فى فيلم الشوق أو مسلسل دوران شبرا فعزة بنت جدعة تعيش فى نفس الحارة التى يعيش فيها سعيد الذى تقع فى حبه ويكون هذا الحب من طرف واحد فبسبب ظروفه الصعبة تضطره للسفر إلى دولة أوروبية وبعد سفره تتزوج صديقه وهذا النموذج من البنات موجود بكثرة حولنا وقد لفتت انتباهى بعض التعليقات على الفيس بوك وتويتر بعد عرض المسلسل لبعض البنات اللائى يروين أن عزة فيها شبه كبير جدا منهن وهذا يدل على واقعية الشخصية.
 
▪ وما وجه الشبه بين عزة فى خرم ابرة وبينك؟
 
- قد يكون الشبه ليس فى الظروف الاجتماعية وإنما الشبه أنه من الممكن أن أحب شخصًا وأفشل فى هذا الحب فأدخل فى تجربة حب أخرى وهكذا مثل كل بنات جيلى.
 
▪ حدثينا عن كواليس تصوير خرم إبرة؟
 
 
- لا أستطيع أن أصف كم السعادة التى شعرت بها داخل هذا العمل بداية من المخرج إبراهيم فخر المتمكن جدا من أدواته رغم أنها التجربة الإخراجية الأولى له كذلك الفنانة سوسن بدر التى أجلس معها طول الوقت لأتعلم منها على الرغم من أن المشاهد المشتركة بيننا ليست كثيرة أما عمرو سعد فنحن أصحاب من زمان وسعدت جدا لأننى سوف أقف أمامه كبطلة لأول مرة وأعتقد أن المشاهد سوف يشعر بحالة الحب بين فريق العمل على الشاشة.
 
▪ عمرو سعد قدم كليب «بفلوسى» خلال المسلسل، لماذا لم تشاركيه الغناء؟
 
- هذا الكليب له مكان فى الأحداث ومن المفترض أنه يغنيه فى فرحى وليس من الطبيعى أن العروس تغنى فى فرحها بجانب أن صوتى ليس حلوًا إن كان أى شخص يغنى فى هذه الأيام.
 
▪يقال إن «خرم ابرة» يشبه إلى حد ما مسلسل «شارع عبدالعزيز» ما تعليقك؟
 
- هذا غير صحيح فالموضوع مختلف والأحداث مختلفة حتى أداء عمرو سعد مختلف تماما هنا عن الشخصية التى قدمها فى شارع عبدالعزيز.
 
▪ ما رد فعل شقيقتك روبى تجاه دورك فى المسلسل؟
 
- عجبها جدا وأكدت لى أنه أفضل عمل قدمته حتى الآن خاصة أن مساحة الدور كبيرة وتمثيلى أفضل وقالت لى «أنت مثلتى كويس».
 
▪ هل تشعرين الآن أن شخصيتك كممثلة أصبحت منفصلة عن شقيقتك روبى؟
 
- أكيد ففى البداية كانت الناس تعرفنى من خلال شهرة روبى خاصة أنها كانت السبب فى مشاركتى فى فيلم «الشوق» حتى أننى اشتهرت باسم الدلع الذى كانت تنادينى به داخل اللوكيشن لكن بعد ذلك حاولت اثبت أننى ممثلة شاطرة وهذا كان سبب اختيارى لفيلم الخروج من القاهرة ومسلسل دوران شبرا وأخير مسلسل «خرم ابرة» الذى اعتبره نقطة انطلاق بالنسبة لى فقد خلعت عباءة شقيقتى بجانب أننى طلبت أن يتم كتابة اسمى الحقيقى وهو مريهان على أى عمل أشارك فيه لأن اسم كوكى تنادينى به والدتى واختى فقط بجانب أنه تافه.
 
= هل توجد أخبار عن عرض فيلم «الخروج من القاهرة» الذى منعته الرقابة؟
 
- هذا الفيلم صعبان عليا قوى لأن الرقابة ظلمته بمنع عرضه على الرغم من أن موضوعه سبق وتناولته أعمال فنية كثيرة وهى فكرة قصة الحب التى تجمع البنت المسيحية بشاب مسلم والعكس ونحن هنا نناقش القضية دون الإساءة للدين وقد لقى هذا الفيلم اعجاب الناس فى الدول التى عرض فيها وحصلت أنا على جائزة أحسن ممثلة عنه فى أحد المهرجانات فى إسبانيا.
 
= لو عرض عليك مشاهد جريئة فى أفلام هل ستقبلينها؟
 
- أنا أرفض تجسيد أى مشاهد جريئة لأن شخصيتى خجولة جدا وهذا ما جعلنى أرفض الكثير من الأعمال التى عرضت على فى الفترة الماضية واتمنى أن الإخوان يلغوا المشاهد الساخنة من الأفلام حتى نستريح كما أرفض أن يتم تصنيفى فى يوم من الأيام كممثلة اغراء.
 
= بمناسبة الإخوان هل لو عرضوا عليك العمل بالحجاب فى فيلم أو مسلسل من انتاجهم هل ستقبلين؟
 
- أكيد سأقبل لو الدور عجبنى فأنا اتمنى العمل مع الإخوان.
 
= البعض يخاف على حرية الابداع بعد وصول الإخوان للحكم أو فرض الحجاب فى المجتمع. فهل لديكى هذا الخوف؟
 

- بداية لا خوف على الابداع من الإخوان أنا شخصيا أعطيت صوتى للدكتور مرسى فى الانتخابات الرئاسية واعتقد أنهم لن يضيقوا الخناق على الفنانين خاصة أن صوتهم عال أما موضوع فرض الحجاب على البنات فهذه حرية شخصية وعلاقة بينى وبين ربنا سبحانه وتعالى وغير مسموح لأى شخص التدخل فيها.

 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss