صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مبارك يشكو القرحة وحساسية الصيف والتهاب العمود الفقرى

2 اغسطس 2012

كتب : توحيد مجدى




كشف مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع حسنى مبارك أنه عانى فى الأيام الأخيرة من قرحة بسيطة بسبب الفراش وأنه مازال يعالج منها كما ينتشر على جسده بقع حمراء شخصها الأطباء على أنها حساسية الصيف العادية.. مما دعا جمال مبارك للسؤال عن إمكانية زيادة عدد وحدات التكييف الملحقة بالمستشفى غير أن الأطباء رفضوا ذلك بشدة لأن مبارك يعانى من مشاكل خطيرة على الرئة التى لا تعمل بكامل طاقتها ومعروف أن مبارك أجريت له عملية بزل مياه من على الرئة خلال تواجده مؤخرا فى مستشفى المعادى العسكرى كما لديه حساسية مزمنة من التكييفات.
 

وفى سياق متصل سمحت السلطات المختصة لقرينته «سوزان مبارك» بإدخال أدوية الشباب والحفاظ على الصحة العالية التركيز إليه حيث تعود عليها فى محاولة لعلاج التدهور الغذائى الذى يعانى منه بسبب أمراض فى المعدة.

 

يذكر أن طعام مبارك يخضع لرقابة أمنية مشددة ويقوم طباخ خاص بتناول الطعام قبل تقديمه إليه للتأكيد من خلو الطعام من أى مواد مضرة ويعتمد مبارك فى معظم الوقت على الطعام الذى يأتى من منزل سوزان مبارك أو منزل هايدى راسخ زوجة نجله علاء بشكل اسبوعى.

 

وفى تطور مفاجئ شخص الأطباء أن مبارك لديه ضمور حديث فى عضلات الأطراف خاصة القدمين كما يعانى من التهابات حادة فى فقرات العمود الفقرى السفلى بسبب عدم الحركة.

 

وفى إطار آخر لا يستطيع الحركة داخل ملاعب السجن المتطورة والتى خضعت لعمليات تجديد شاملة منذ وصوله لسجن مزرعة طرة تكلف عشرات آلاف من الجنيهات.

 

على خلفية تلك التطورات طلب مبارك خلال الزيارة الأخيرة لقرينته وخديجة الجمال وحفيدته فريدة جمال مبارك بضرورة إحضار الأحفاد فريدة وعمر علاء معا فى كل زيارة حتى يجلس معهما أطول وقت ممكن.

 

وأوضح المصدر أن مصلحة السجون تسمح حاليا لمبارك ونجليه بزيارة واحدة كل 15 يومًا طبقا للوائح مصلحة السجون وأن مكتب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بدأ يطبق قواعد جديدة على طلب سوزان ثابت لزيارة زوجها ونجليها وأبلغت أن الزيارات ستكون مقصورة على دواعى الضرورة القصوى.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss