صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التحقيق مع علاء وجمال مبارك فى بلاغ «سلطان» ضد شفيق

2 اغسطس 2012



 انتقل المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيق المنتدب من وزير العدل، إلى سجن مزرعة طرة لسؤال علاء وجمال مبارك، فى البلاغ المقدم ضدهما والدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، فى شأن الأرض المباعة من جمعية الضباط الطيارين لنجلى الرئيس السابق، وذلك على ضوء التحقيقات الجارية فى البلاغ المقدم من المحامى عصام سلطان (عضو مجلس الشعب السابق) ضد أحمد شفيق.
 

كما قام المستشار الصعيدى باستدعاء أعضاء اللجنة الفنية المشكلة من خبراء الكسب غير المشروع ومباحث الأموال العامة والشهر العقاري، ومناقشتهم فى شأن التقارير التى قاموا بإعدادها والمتعلقة بالتحقيقات، حيث استمرت مناقشة أعضاء اللجنة قرابة 12 ساعة متواصلة بالأمس.. وتضمنت المناقشات جميع التفصيلات التى توصلت إليها اللجنة بالتقارير المقدمة والمستندات المرفقة بها، والتى وصلت إلى أكثر من ألف مستند..

 

وقال مصدر قضائى وثيق الصلة بالتحقيقات إن انتقال قاضى التحقيق إلى سجن طرة لسماع أقوال علاء وجمال مبارك فى محبسيهما، إنما جاء على ضوء الظروف الأمنية التى لا تسمح باستدعائهما وسؤالهما بمقر قاضى التحقيق بالتجمع الخامس.

 

يذكر أنه سبق لمجلس الشعب (المنحل) أن وافق على إحالة بلاغ عصام سلطان إلى جهات التحقيق القضائية، بعدما قال سلطان إنه تمكن من الحصول على عقد يفيد بيع أحمد شفيق بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران قطعة أرض مميزة تبلغ مساحتها 40 ألفا و238 مترا إلى علاء وجمال مبارك عام 1993، بثمن بخس بلغ 75 قرشا فقط للمتر، بينما سعر البيع الحقيقى فى ذلك التوقيت كان لايقل عن 8 جنيهات، على نحو يشكل جريمة إهدار للمال العام والإضرار العمد به، «بحسب عصام سلطان».

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss