صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إغلاق مداخل ومخارج بورسعيد بعد إصابة 5 فى حريق عشة

2 اغسطس 2012



المحافظات – حسين فتحى و جمالات الدمنهورى و محمد الغزاوى و نشوى أحمد ومروة فاضل و محمد مبروك و ياسر محمود
 

 أخذت الاحتجاجات الفئوية منحنى خطيرا وتطورا مخيفا يشبه العصان المدنى حيث قطع أهالى منطقة القابوطى ببورسعيد مداخل ومخارج الطرق وبوابات محافظة بورسعيد بشوارع محمد على المؤدية إلى منفذ الرسوة واغلاق منفذ الشاحنات لسيارات النقل ومنفذ النصر للسيارات الملاكى اعتراضا على تقاعس المسئولين عن انهاء مشروع تطوير القابوطى بعد اشتعال النار فى أحد المنازل الخشبية فجر أمس بالمنطقة واصابة 5 من السكان.

 

 واشعل المواطنون اطارات الكاوتش الكبيرة ووضعوا احجارًا كبيرة فى نهر الطريق وهددوا بالتعدى على كل من يحاول المرور من الشوارع المغلقة.

 

 وفى غضون ذلك هرب رئيس الحى من مكتبه بحى الضواحى خوفا من الفتك به لما تعرض له منذ عدة اشهر من واقعة تعدى من الأهالى بنفس الأسباب واحتجز الأهالى سيارة النائبة رضا نور الدين عضو مجلس الشورى عن حزب الوفد أثناء مغادرتها المحافظة صباح اليوم للتوجه للقاهرة لحضور جلسات إحدى لجان المجلس.

 

وهتف الأهالى ضد النواب واتهموهم بعدم التدخل لانهاء مشاكلهم وان كلا منهم ينعم مع أهله برفاهية وهم يعيشون وسط الامراض والمخاطر بالقابوطى.

 

كما وقعت اشتباكات طاحنة بين أهالى القابوطى وعمال شركات منطقة الاستثمار بعد منعهم من الوصول لأعمالهم. 

 

 أما فى البحيرة فقام 300 شخص من أهالى قريتى قليشان وسفط العنب بقطع طريق ايتاى البارود- قليشان كوم حمادة احتجاجا على انقطاع مياه الرى والمطالبة بدخول الصرف الصحى وتوفير الأسمدة الزراعية، وقاموا باشعال النيران فى اطارات الكاوتش مما تسبب فى توقف حركة المرور وتكدس السيارات.

 

وللمرة الثانية أيضا فى البحيرة يقوم   1000 شخص من أهالى قري «الطرح وحوض 9» بدائرة مركز كفر الدوار مساء امس بقطع خط السكة الحديد الواصل بين المعمورة بالإسكندرية ومدينة رشيد، لمدة ساعتين، احتجاجا على جفاف الترع وقطع مياه الرى بها.

 

وأشعل الأهالى النيران فى إطارات الكاوتش، لمنع مرور القطارات، مؤكدين تجاهل مسئولى الرى لهم وعدم الاستجابة لشكواهم حيث تسبب نقص مياه الرى وجفاف الترع المستمر منذ شهر فى بوار اراضيهم الزراعية المنزرعة موالح والتى تحتاج الرى الدائم فى ظل موجة الحر لمنع احتراقها .

 

إلى ذلك في المنوفية دخل أمس ما يزيد علي 2000 موظف من موظفى الإدارة العامة وشئون الطلبة بكليات جامعة المنوفية فى إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب وصرف بدل التمثيل الجامعى ومكافأة الامتحانات وذلك فرعى جامعة المنوفية بشبين الكوم والسادات.

 

وطالب العاملون بالجامعة بأن يكون أمين الجامعة من الموظفين بالانتخاب لمدة 3 سنوات يمكن التجديد وليس من أعضاء هيئة التدريس كما يمثل أمين الجامعة العاملين فى المجلس الأعلى للجامعات.

 

ومشاركة العاملين فى اختيار القيادات الجامعة من رئيس للجامعة وعمداء الكليات والمعاهد والمشاركة فى الانتخابات بنسبة 40% ورفع مكافأة الامتحانات من 3% إلى 7% وعدد الايام ليصل إلى 600 بدلا من 420 يوم، بالاضافة لزيادة الحافز لـ500 % وإضافة للراتب الاساسى أسوة بالهيئات والوزارات مثل البترول والعدل وهيئة الموانى.

 

وفى المنوفية تجمهر المئات من أهالى عزبة الجبالى بمركز شبين الكوم بالمنوفية أمام محول الكهرباء بالعزبة جراء الانقطاع المستمر للكهرباء وضعفها مطالبين المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية بالتدخل لحل مشكلتهم.

 

وأكد الأهالى أنهم يتناولون الإفطار والسحور على ضوء الشموع بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء مهددين بعدم دفع فواتير الكهرباء

 

 وفى مطروح أضرب عمال مصنع الغاز بمطروح عن العمل لعدم صرف مستحقاتهم المالية عن شهر يوليو.

 

وقال العاملون انهم اضطروا إلى وقف العمل بالمصنع وانهم مستمرون فى الاضراب عن العمل لحين تحقيق مطالبهم وصرف مستحقاتهم المالية.

 

 ومن مطروح غربا إلى الغربية شمالا تظاهر عشرات المواطنين من أهالى عزبة «القرنفلى» التابعة لمركز المحلة الكبرى أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بتوصيل الصرف الصحى للعزبة للقضاء على معاناتهم اليومية على حد قولهم لافتقار القرية لهذه الخدمة الأساسية.

 

قال المتظاهرون إنهم يعيشون فى جحيم نتيجة تجاهل المسئولين بالدولة عزبتهم وغياب الخدمات والمرافق الأساسية عنها مما دفعهم للتجمهر احتجاجا على ذلك وعدم توصيل الصرف الصحى للعزبة. 

 

وفى سياق آخر لقى سائق بقرية كفرالأشقر التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية مصرعه محترقا بعدما أمسكت النيران به فى أثناء تشغيل مولد كهرباء بالمنزل بعدما انقطعت الكهرباء بالقرية بسبب تخفيف الأحمال وذلك نتيجة حدوث ماس كهربائى.

 

 ومن الوجه البحرى شمالا إلى الصعيد جنوبا قطع اهالى قرية ماقوسة التابعة لمركز المنيا طريق الصعيد مصر - أسوان الزراعى امام قريتهم لاكثر من ساعة مطالبين بتوصيل خطوط الغاز الطبيعى لمنازلهم.

 

 وفى واقعة طريفة بالفيوم حاول مساء أمس الأول أستاذ جامعى اقتحام اجتماع مجلس جامعة والاعتداء على عميد كلية الخدمة الاجتماعية الدكتور بواب شاكر بسبب تأخره فى إعلان النتيجة وعدم قدرته علىادارة الكلية وضياع حقوق العاملين وأعضاء هيئة التدريس الذين لم يصرفوا بدل الكنترولات ومكافآت الامتحانات منذ أكثر من عام .

 

وقال عضو هيئة التدريس أنه أراد من تصرفه وصول صوته للدكتور عبدالحميد عبدالتواب رئيس الجامعة الذى تم عزله عن مطالب العاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالإضافة إلى الإهمال الذى يعانى منه المستشفى الجامعى الذى لم يعد يؤدى خدمة للمواطنين الفقراء او أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالرغم من أن ميزانيته العلاجية تصل إلى 40 مليون جنيه سنويا.

 

ومن ناحية أخرى حاولت مجموعة من اهالى مدينة طامية تقودها قيادات سلفية اقتحام قسم شرطة طامية احتجاجا على حوادث اختطاف البنات وقتلهن وعدم وجود دوريات مستمرة بالمدينة وقراها بالإضافة إلى انقطاع التيار الكهربائى ليلا وبشكل مستمر مما تسبب فى انتشار حوادث خطف الفتيات وطالب المحتجون بإقالة جميع القيادات التنفيذية بأنحاء المحافظة ..

 

كما حاول اهالى حى منشية البكرى بمدينة الفيوم اقتحام مبنى المحافظة أمس احتجاجا على سوء حالة رغيف الخبز من مخبز «أم داليا» وقد أصدر محافظ الفيوم قراره بإغلاقه حتى تهدأ ثورة المحتجين.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تأجيل «الساعة الأخيرة» بأيام قرطاج المسرحية بعد انتقاله للمسرح البلدى
200 مليار جنيه لإقامة مجمع التحرير للبتروكيماويات بالعين السخنة
الوصايا المصرية الـ 9 والمبادئ الـ 10 لمحاربة الفساد
الوصايا المصرية الـ9 والمبادئ الـ10 لمكافحة الفساد
2019 عام الاستثمار وتطوير البنية التحتية
«بابا نويل» يتصدر هدايا «المنايفة» فى احتفالات «الكريسماس»
رحمة خالد.. مذيعة من طراز خاص

Facebook twitter rss