صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس الإسرائيلى يدعو مرسى لزيارة القدس وصلاة عيد الفطر فى المسجد الأقصى

1 اغسطس 2012

كتب : توحيد مجدى




 أكدت وسائل الإعلام والتليفزيون الإسرائيلى أن الرئيس المصرى «محمد مرسى أرسل صباح الثلاثاء الموافق 31 يوليو 2012 أول خطاب رسمى له للرئيس الإسرائيلى «شيمعون بيريز».

كان مرسى فى خطابه الأول لإسرائيل عقب توليه الرئاسة المصرية قد شكر الرئيس الإسرائيلى شيمعون بيريز على خطاب سابق له هنأ فيه مرسى بفوزه بالرئاسة.
وشدد مرسى على التزامه بمعاهدة السلام واحترامه للتعايش السلمى على مبدأ الاحترام المتبادل وحفظ حقوق الجار بين مصر وإسرائيل، وطالب مرسى إسرائيل بضرورة السعى لإحلال سلام عادل وشامل ودعاها لإكمال مسيرة السلام التاريخية بتوقيع معاهدة جديدة يتمناها لضمان حقوق الدولة الفلسطينية.
ونادى مرسى إسرائيل بضرورة معاملة الشعب الفلسطينى المعاملة الانسانية التى يستحقها ووعد بمساعدة مصر لحل مشكلة فلسطين فى عهده.
ودعا مرسى الرئيس الإسرائيلى شيمعون بيريز بالسعى لدخول التاريخ مع مرسى من أوسع أبوابه لإيجاد حل نهائى وعادل للقضية الفلسطينية لكنه لم يتطرق للوضع النهائى لمدينة القدس.   
المثير أن وسائل الإعلام الإسرائيلية أبرزت نص خطاب مرسى وألمحت إلى أن شيمعون بيريز يريد استغلال اللحظة التاريخية غير المسبوقة وأنه أعلن لمستشاريه أنه يفكر جديا فى إعلان دعوته للرئيس محمد مرسى لزيارة القدس والصلاة فيها فى عيد الفطر.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss