صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قنا تتظاهر ضد التمييز فى حملة «وطن نظيف»

1 اغسطس 2012



 المحافظات: حسين فتحى ـ جمالات الدمنهورى ـ محمد عبد الحليم ـ نشوى أحمد ـ إيهاب عمر ـ مصطفى عرفة ـ محمد أحمد عفيفى ـ حسن الكومى
 
 
 حتى ارتفاع درجة الحرارة لأعلى معدلاتها فى رمضان لم يحل دون قيام اصحاب المطالب الفئوية بتنظيم المظاهرات والاعتصامات والاضرابات حيث تظاهر اهالى قرية المطيرة بمركز قوص بمحافظة قنا احتجاجا على امتناع مجلس مدينة قوص عن مساعدتهم فى حملة وطن نظيف التى اطلقوها منذ 20يوما قبل بداية الحملة وكذلك انعدام الخدمات ومطالبة المجلس لهم بإلقاء القمامة فى النيل ورفضه لرفعها.
 

 وقال الاهالى إن القرية تعانى من اهمال شديد من نقص فى الخدمات وكما تراكمت القمامة فى شوارعها لذلك قرروا جمع أموال من ابناء القرية وتم استئجار سيارات لجمع القمامة وتنظيف الشوارع الا أن مجلس المدينة رفض تخصيص لوادر لعمليات الرفع وبعد محاولات من الاهالى وافقوا على تخصيص لودر للرفع الا أنهم فوجئوا بمندوب مجلس المدينة يطلب منهم إلقاءها فى النيل وعندما رفض الاهالى ذلك وطالبوا بمعدات رفع قام مندوب المجلس بوقف اعمال رفع القمامة من القرية مما ادى إلى استياء الاهالى واعلانهم الدخول فى اعتصام مفتوح فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم ورفع القمامة.

 

 وفى بنى سويف قام 50 معلما من أخصائيى اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بغلق مكتب وكيلة وزارة التربية والتعليم ومنعوها من الخروج وافترشوا الارض أمام المكتب وأعلنوا الاضراب عن الطعام وطالبوها بسرعة تغيير المسمى الوظيفى لهم ونقلهم من المرحلة الابتدائية للإعدادية والثانوية وفقا للقانون وقرارات وزير التربية والتعليم .

 

 إلى ذلك نظم أكثر 150 من أعضاء حزب النور وعدد من «أهالى المصابين جراء أعمال البلطجة» وقفة احتجاجية أمام مديرية الأمن بشرق النيل ببنى سويف فى الساعات الاولى من صباح امس احتجاجا على استمرار ظاهرة الانفلات الأمنى وعدم التصدى لأعمال البلطجة التي تنتشر فى شوارع المحافظة والمواقف الرئيسية وانسحاب رجال المرور من الشوارع منذ قيام الثورة 

 

وأكد منظمو الوقفة أن مراكز وقرى محافظة بنى سويف مازالت تشهد حالة الانفلات الأمنى التى أدت إلى انتشار ظاهرة البلطجة فى أحياء بنى سويف وأسفرت عن اندلاع العديد من المشاجرات بالأسلحة النارية والبيضاء فى محاولة لفرض سيطرتهم على المواطنين وراح ضحيتها العديد من المواطنين الأبرياء.

 

وخلال الوقفة التقى وفد مكون من 5 من المحتجين اللواء عادل الجزار حكمدار المديرية بمكتبه الذى طلب فرصة لمدة أسبوع لحين انتهاء حركة التنقلات الحالية بالشرطة لاستعادة الأمن بالمحافظة، مشيرا إلى أن اجراءات الضبطية القضائية تعوق عملية حبس البلطجية والمسجلين، وطالب أفراد الوفد بضرورة اقصاء أفراد الشرطة الذين يثبت تعاونهم مع بعض المسجلين 

 

وفى سياق مختلف استجاب المستشار ماهر بيبرس، محافظ بنى سويف لمتظاهرى اهناسيا وقرر استبعاد اللواء مجدى العوضى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا ونائبيه وكلف إحدى قيادات الديوان العام للقيام بالعمل، بعد احتجاز المواطنين لهم بمكاتبهم احتجاجًا على تردى الأوضاع بالمركز واتهامهم بمحاولات إفشال خطة الـ100 يوم بالاتفاق مع بعض فلول الوطنى بالمركز على حد وصفهم.

 

كان بيبرس قد استقبل وفدا من المعتصمين يرافقهم جابر منصور ومحمد محروس نائبا مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة وقرر استبعاد رئيس مجلس مركز ومدينة إهناسيا بعد تقديمه إجازة مفتوحة لحين صدور قرار بشأنه من وزارة التنمية المحلية ونقل نائبيه لمكان آخر بعد الاستماع لمطالب المعتصمين وسبب احتجازهم لرئيس المدينة وعدم الاستجابة لمفاوضات الأجهزة الأمنية فى هذا الشأن..

 

إلى ذلك تجمهر عشرات العاملين المؤقتين التابعين لمديرية الصحة والسكان بالغربية أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا أمس للمطالبة بتثبيتهم ومساواتهم بزملائهم المعينين فى الرواتب والحوافز.

 

وقال المتجمهرون إنهم يعملون فى القطاعات الصحية المختلفة بمدن ومراكز المحافظة منذ أكثر من ثمانى سنوات بنظام العقود المؤقتة وأنهم تقدموا أكثر من مرة بطلبات للمسئولين من اجل مساواتهم بزملائهم فى الأجور وتثبيتهم ولكن كل ذلك دون جدوى ورغم تصريحات المسئولين السابقة بأنه سيتم تثبيت جميع العاملين المؤقتين الذين مر عليهم 3 سنوات فى العمل إلا أنه حتى الآن لم ينفذ ذلك رسميا.

 

وطالب المتجمهرون بسرعة تثبيتهم أسوة بزملائهم المعينين الذين يقومون بنفس أعمالهم ومساواتهم فى الأجور تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية بين الجميع.

 

وفى الفيوم حاصر العشرات من المؤقتين قاعة الاجتماعات بمجلس مدينة اطسا أثناء حضور المحافظ والسكرتير العام والمساعد اجتماعا لبحث مشاكل المركز. وهتف المؤقتون ضد رئيس المدينة والسكرتير العام واتهموهم بأنهم أعداء المؤقتين وانهم يهددونهم بإنهاء تعاقداتهم وعودتهم إلى منازلهم كعاطلين .

 

وقام عمال وعاملات الخدمات المعاونة بالتشاجر مع رئيس المدينة محمود طلبة بسبب عدم صرف 150 جنيهاً منحة رمضان التى أقرها المحافظ للعاملين بالوحدات المحلية وتثبيتهم أسوة بزملائهم الاداريين. وتظاهر ابناء قرية البرنس امام القاعة احتجاجا على انقطاع مياه الشرب منذ اول رمضان مما يضطرهم إلى شرب مياه البحر الملوثة مما يصيبهم بأمراض الكبد والفشل الكلوى . وهدد اهالى مدينة سنورس بالذهاب للقصر الجمهورى احتجاجا على انقطاع مياه الشرب بصفة مستمرة وعدم تفاعل المحافظ مع المشكلة واكتفائه بالمتابعة التليفونية مع المسئولين عن هيئة مياه الشرب و الصرف الصحى.

 

وفى البحيرة قام نحو 500 شخص من اهالى قرية رسلان بكفر الدوار بقطع شريط السكة الحديد «خط رشيد -المعمورة» وقاموا بوضع حواجز خرسانية وجذور الاشجار واشعال النيران فى اطارات الكاوتش على فلنكات شريط السكةالحديداحتجاجا على انقطاع مياه الرى عن الترعة التى تروى اراضيهم البالغ مساحتها نحو 4الاف فدان مما يهدد ببوارها.

 

انتقل إلى المحتجين العقيد محمد ابو كيلة مفتش مباحث كفر الدوار ومهندس مجدى عطالله رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار وقاما بتقديم النصح والارشاد للاهالى بان يسلكوا الطرق الشرعية لنقل شكواهم وللحصول على متطلباتهم الا انهم لم يمتثلوا واستمروا حتى الان فى قطع شريط السكة الحديد.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss